أخبار عاجلة
الرئيسية / صوت الوطن / أحداث جلمة: وزارة الداخلية تُوضح

أحداث جلمة: وزارة الداخلية تُوضح

téléchargement (37)نشرت وزارة الداخلية  منذ قليل على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بلاغا حول أحداث معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد على خلفية إيقاف شخص من ذوي السوابق مورط في قضايا مخدرات.

وفيما يلي بلاغ الداخلية:

تُعلم وزارة الداخلية أنّه إثر حملة أمنية لصالح الأمن العام قامت بها الوحدات الأمنية بجلمة ولاية سيدي بوزيد ليلة 10 فيفري 2014، أسفرت عن القبض على نفر من أجل ترويج المخدّرات وهو من ذوي السوابق العدلية، تعمّدت مجموعة من المنحرفين رشق مركز الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة مطالبين بإطلاق سراحه ليصل بهم الحد إلى استعمال بنادق الصيد.

وتطورت الأمور بعد تزايد عدد المهاجمين ومحاولتهم اقتحام مركز الأمن لتهريب المظنون فيه ممّا أجبر الأعوان على استعمال الغاز المسيل للدموع في مرحلة أولى ثمّ استعمال أعيرة نارية في الهواء لتفريقهم في مرحلة ثانية، توفي إثرها أحد المحتجين نتيجة تعرضه لإصابة بطلق ناري، كما أنّه أثناء عملية صدّ المنحرفين تعرض حافظ الأمن مروان حاجي إلى إصابة بطلق ناري مستوى الصدر والأبحاث متواصلة لمعرفة المصدر.

واستغلّت المجموعات المنحرفة الظرف لإضرام النار بمركز الأمن الوطني بجلمة ومركز الأمن العمومي للحرس الوطني ومركز حرس المرور، والإضرار بالمستشفى المحلي بالجهة وحرق قسم الاستعجالي به، كما عمدوا إلى نهب القباضة المالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى