الرئيسية / صوت العالم / أمريكيون يندّدون بتغطية إعلامهم المنحاز للكيان الصهيوني والكونغرس يوافق على تخصيص 225 مليون لتدعيم القبة الحديدية

أمريكيون يندّدون بتغطية إعلامهم المنحاز للكيان الصهيوني والكونغرس يوافق على تخصيص 225 مليون لتدعيم القبة الحديدية

456تظاهر الآلاف من المحتجّين أمام مقري قنوات (CNN) و (FOX NEWS)، بمدينة نيويورك الأمريكية، تنديداً بالهجمات قوات الاحتلال الصهيونية على قطاع غزة، وعلى التغطية الإعلامية المنحازة إلى جانب الكيان الصهيوني.

وقد شارك في المظاهرة الآلاف من المواطنين متعددي الأعراق والديانات، وقام المحتجّون برسم شعار النازية على علم دولة الاحتلال، ورفعوا صورا تظهر ضحايا الهجوم الصهيوني على غزة، كما لوّن المتظاهرون وجوههم بألوان العلم الفلسطيني.

كما ندّد المتظاهرون بالسياسة الإعلامية المنحازة، التي تنفذها القناتين في تغطية الهجمات الصهيونية على غزة، بينما اتخذت شرطة نيويورك تدابير أمنية مشدّدة في المكان.

من جانب آخر أقرّ الكونغرس الأميركي بالإجماع تخصيص 225 مليون دولار كتمويل عاجل لمنظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي في الكيان الصهيوني، ويأتي التصويت على مشروع القانون بعد يومين من إعلان وزارة الدفاع الأميركية تسليم شحنات من الذخيرة للاحتلال الصهيوني.

وقد تمّت الموافقة من قبل الكونغرس على هذا التمويل بأغلبية 395 صوتا مقابل 8، في تصويت جرى بوقت متأخر من مساء أمس الجمعة 01 أوت 2014، حيث تمّ إقرار هذا التمويل قبل أن يبدأ الكونغرس عطلته الصيفية التي تستمر خمسة أسابيع. ويفترض أن يوقع الرئيس باراك أوباما على هذا القرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى