الرئيسية / صوت الوطن / أنا يقظ تدعو الحكومة إلى إشراك المجتمع المدني في المنتدى العالمي لاسترجاع الأموال المنهوبة

أنا يقظ تدعو الحكومة إلى إشراك المجتمع المدني في المنتدى العالمي لاسترجاع الأموال المنهوبة

دعت منظمة “أنا يقظ”، في مراسلة تقدّمت بها إلى السلطات التونسيّة، إلى تمكين المجتمع المدني من المشاركة في Sans titre-1المنتدى العالمي لاسترجاع الأموال المنهوبة المزمع عقده في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر جويلية القادم.

وتقدمت “أنا يقظ” بهذه المراسلة بصفتها عضوا في “ائتلاف المجتمع المدني لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد” الذي يحرص على أن يكون للمجتمع المدني دور كبير في مساعدة الحكومات على ضمان استرجاع المال العام الذي نُهب جرّاء الفساد والذي تمّ تهريبه إلى الخارج وعلى ضمان الشفافية والمساءلة في التصرف في الأموال المسترجعة.

ويدعو الائتلاف بموجب هذه الرسالة إلى دعم إشراك المجتمع المدني في الاجتماعات التحضيرية والتخطيط للمنتدى العالمي وفي كافة الجلسات العامة وتخصيص وقت للمجتمع المدني لإثارة المواضيع والقيام بمداخلات في كل جلسة.

إضافة إلى فسح المجال أمام المجتمع المدني ليقدم توصياته خلال الجلسة العامة. كما يؤكّد الائتلاف على ضرورة إدراج التوصيات المكتوبة للمجتمع المدني ضمن وثائق المؤتمر وضمن إجراءاته وعلى اتّباع إجراء واضح ومفتوح لاعتماد منظمات المجتمع المدني.

كما يطالب ببثّ الجلسات العامّة بصفة مباشرة لدعم الشفافيّة وحتى يستفيد منها من لم يتمكّن من حضور المنتدى. وقد وجّهت المراسلة إلى كلّ من وزير العدل، وزيرة المالية، كاتب الدولة المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية والمكلف العام بنزاعات الدولة.

– لطفي الوافي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى