الرئيسية / صوت الجهات / احتقان شعبي، مواجهات، وإيقافات بمدينة المطويّة

احتقان شعبي، مواجهات، وإيقافات بمدينة المطويّة

تشهد مدينة المطويّة التابعة لولاية قابس، منذ أمس، وإلى حدود السّاعة، مواجهات كبيرة بين المواطنين وقوّات الحرس الوطني ممّا أسفر عن عديد الإصابات والإيقافات (17 موقوفا) واستعمل البوليس الغاز المسيل للدّموع لتفريق المتظاهرين وإلقت الشوارع الرئيسيّة الرابطة بين المطويّة -وذرف والمطويّة- قابس. فيما تحدّث بعض المواطنين ل”صوت الشّعب” عن وجود حالات تعذيب للبعض منهم، وكذا نيّة الجهات الأمنيّة إحالة البعض الآخر على القضاء.

وقد طال التدخّل الأمني العنيف بعض الناشطين بالجهة ومن بينهم السيّد رفيق الهاني مدير دار الثقافة وكاتب عام النقابة الأساسيّة لنقابة أعوان ومؤسّسات العمل الثقافي بقابس الذي تمّ الاعتداء عليه وهو بصدد إغلاق المؤسّسة للحيلولة دون دخول قوّات الأمن إليها.

وتعود أطوار هذا الاحتقان بسبب دعوات المواطنين منذ مدّة لإقالة رئيس مركز الجهة الذي عرف باستفزازه لهم، حسب ما رووا ل”صوت الشّعب”، وخاصّة بسبب ما عرفته الجهة في الأيّام الأخيرة من مواجهات بين مواطني معتمديّتي المطويّة ووذرف. فيما مثّلت عودته للعمل في الأيّام الأخيرة استفزازا لأبناء المطويّة وتجاهل لمطالبهم بعد أن أخبروهم أنّه عاد بعد “إجازة” فقط.

12 1113

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى