أخبار عاجلة
الرئيسية / صوت العالم / اسبانيا: أكثر من 100 جريح في احتجاجات على البطالة وخطة التقشف

اسبانيا: أكثر من 100 جريح في احتجاجات على البطالة وخطة التقشف

600أصيب أكثر من مائة شخص بإصابات طفيفة في حوادث اعقبت التظاهرة الحاشدة التي جرت في مدريد مساء السبت احتجاجا على البطالة وخطة التقشف والتي كانت الأكبر منذ تظاهرات ،2012 فيما اعتقلت الشرطة 24 شخصا.

بينما شارك أمس الأحد ما بين 200 و 300 شخص في لقاء عقد في مدريد لمناقشة الخطوات التالية لـ “مسيرات الكرامة” التي شهدتها السبت العاصمة الاسبانية والتي شارك فيها مواطنون من جميع أقاليم البلاد بعضهم وصل سيرا على الأقدام لعدة أسابيع.

وقالت لوسيا كالديرون الناشطة في تيار “الغاضبين” التي جاءت السبت من اشبيلية، جنوب اسبانيا، “سنحاول الان توحيد صفوفنا والتنسيق فيما بيننا. لاننا اذا لم نتحرك معا فان التأثير سيكون ضعيفا”.

واتفق المشاركون على التجمع مساء في ساحة بويرتا ديل سول وسط مدريد، والتي كانت نقطة الانطلاق الرمزية لحركة “الغاضبين” في ربيع 2011، للاحتجاج أيضا على توقيف 24 شخصا مساء السبت.

وشارك عشرات الآلاف من المتظاهرين السبت في مسيرة حاشدة تلبية لدعوة عدد كبير من المنظمات الأهلية والنقابية مندّدين بالبطالة التي أصبحت تشمل أكثر من ربع القوى العاملة في البلاد وبسياسة التقشف التي تتبعها الحكومة اليمينية منذ أكثر من عامين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى