أخبار عاجلة
الرئيسية / صوت العالم / الأردن تقرر طرد سفير الكيان الصهيوني

الأردن تقرر طرد سفير الكيان الصهيوني

90صوّت مجلس النوّاب الأردني في سابقة تاريخية اليوم الأربعاء 26 فيفري 2014 على طرد سفير الكيان الصهيوني من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب، والعمل على إعادة العمل بنظام الجيش الشعبي وخدمة العمل للوقوف في وجه التهديدات الصهيونية.

وكانت جلسة في الكنيست الصهيوني بدأت أمس الثلاثاء نقاشا حول بسط السيادة الصهيونية على المسجد الأقصى، في مقترح تقدم به النائب عن حزب الليكود موشيه فيلجلن، في الوقت الذي جرت محاولات رسمية  لإيقاف هذا النقاش خوفاً من التداعيات السياسية دون جدوى.

وينذر مشروع القرار هذا بأزمة دبلوماسية بين  الكيان الصهيوني والأردن المشرفة رسمياً على الوصاية على مقدسات مدينة القدس، الأمر الذي عبّر عنه مصدر دبلوماسي أردني رفيع أمس حيث قال إن الأردن أبلغ الكيان الصهيوني أن أي مساس بوصايته على المقدسات الإسلامية في القدس من شأنه إشعال خلافات دبلوماسية .

ويعتبر قرار البرلمان ملزماً للحكومة الأردنية للسير في إجراءات طرد السفير، ويعتبر الأول من نوعه، فما سبقه كان يمثل مذكرات لمجموعة من النواب، في حين أنه يمثل هذه المرة موقف المجلس كاملاً ،والذي صوت بأغلبية ساحقة عبر طريقة الوقوف وهي التي نادراً ما يتم اللجوء إليها في المجلس إلا في حالات دقيقة وحساسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى