الرئيسية / صوت العالم / الجزائر/ (أفريبول): هيئة إفريقيّة لمحاربة موحّدة للإرهاب والتهريب والجريمة المنظّمة

الجزائر/ (أفريبول): هيئة إفريقيّة لمحاربة موحّدة للإرهاب والتهريب والجريمة المنظّمة

افريبولاختتمت أمس الإثنين بالجزائر العاصمة ندوة إقليميّة حضرها ممثلون عن أكثر من 40 دولة إفريقيّة (قادة الأمن بالقارّة) للمصادقة على النصوص القانونية المتعلقة بالآلية الإفريقية للتعاون في مجال الشرطة (أفريبول).

ومن أهداف هذه “الآليّة” (أفريبول) هو التوصل إلى تصور شامل من شأنه تحسين فعالية عمل أجهزة الشرطة من خلال تعزيز القدرات التنظيمية والتقنية والعملياتية. وسيتمّ “اعتماد الراية الموحدة لأجهزة الشرطة الإفريقية، وصياغة استراتيجية عمل موحدة ما بين قادة الشرطة الإفريقية، وكذا تبادل المعلومات في مجال مكافحة الجريمة”، مثلما صرّح رئيس المكتب المركزي الوطني لأنتربول الجزائر عباد بن يمينة.

وقد أكد مفوض السلم والأمن بالإتحاد الإفريقي “إسماعيل شرقي” أمس الإثنين بالجزائر العاصمة أن هذه المنظمة “ستشهد حركية دائمة” لأنها ستشكل المتحدث الرئيسي مع أنتربول و كذا المنظمات الإقليمية الأخرى. مضيفا أن “إفريقيا تعد معبرا لكافة أنواع المخدرات الصلبة الآتية من دول أمريكا اللاتينية او آسيا و كذا القنب الهندي المنتج بإفريقيا و”أفريبول” ستسمح بمكافحة “فعالة” لكافة هذه الآفات”. ولدى تطرقه إلى مكافحة الإرهاب أكد أنه إذا “أردنا تجفيف مصادر تمويل الإرهاب يجب معالجة مسألة عمليات التهريب غير القانونية”.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى