الرئيسية / صوت الوطن / الفنّانة عبير شمام تتفاجأ باستدعاء للمثول أمام محكمة النّاحية بقابس

الفنّانة عبير شمام تتفاجأ باستدعاء للمثول أمام محكمة النّاحية بقابس

تمثل الفنانة وعضوة مجموعة البحث الموسيقي بقابس عبير شمام يوم الخميس أمام أنظار محكمة الناحية بقابس بتهمة “هضم جانب موظف عمومي والاعتداء على أعوان أمن” بعد استدعاء وُجّه إليها مساء يوم الأربعاء 17 ماي صوت-الشعب2017.

وتعود الحادثة إلى أكتوبر 2016 عندما كانت عبير بصدد إيصال خطيبها بواسطة سيارتها إلى مقرّ عمله بالشركة الجهوية للنقل بقابس المحاذية لمنطقة الأمن الوطني على الساعة التاسعة مساء، حيث طلب منها عونا أمن بالاستظهار بوثائقها واعتديا عليها وعلى خطيبها بالشّتم.

وحين طالبا أعوان الأمن باحترامهما والتّعامل معهما بما يفرضه القانون، عمدا عونا الأمن إلى اقتيادهما بطريقة مهينة إلى منطقة الأمن الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الحادثة موثّقة بكاميرا المراقبة للشركة الجهوية للنقل بقابس حسب ما رواه والدها نبراس شمام.

 وأضاف شمّام أنّ تلك الليلة انتهت بمحاولة أعوان الأمن السيطرة على الوضع إلاّ أنّ عبير أصرّت على تتبّع العونين ما دفع الأمنيّين إلى رفع قضية ضدّ عبير متّهمين إيّاها بالتّطاول عليهما.

وقد تدخّل وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين عن طريق مستشاره زياد الخليفي بعقد جلسة صلحيّة بين نقابة الأمن والمتضرّرين بمقر المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس انتهت باعتراف الأمنيّين باعتدائهما وطلبا اعتذارا رسميّا من عبير خلال حفلة نظّمتها الديوانة التونسية بمناسبة عيدها الستين. وقد سبق الحفل اتّفاق على سحب الأمنيّين لشكايتهم التي اعتبرت قضيّة كيديّة على أن تقوم عبير بعد ذلك بسحب القضيّة المرفوعة ضدّهم.

غير أنّ عائلة شمام تفاجأت باستدعاء عبير للمثول، باعتبارها متّهمة، أمام محكمة النّاحية بقابس. ما جعلها تطالب وزير الثّقافة بالتّدخّل والإيفاء بالتعهدات المتّفق عليها بين وزارة الثقافة ونقابة الأمن في هذه القضيّة المفتعلة.

هذا وقد لوّحت مجموعة البحث الموسيقي بكامل عناصرها وبمساندة مهرجان قابس الدولي ومهرجان الربيع الدولي بقابس ونقابة الموسيقيين الجهويّة بكافة منخرطيها بالدّخول في اعتصام مفتوح بمقرّ مندوبيّة الشّؤون الثّقافيّة بقابس إلى حين رفع هذه المظلمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى