الرئيسية / صوت العالم / إنفجارات بمحافظات مصر: قتيل بالإسكندرية وإجراءات أمنية مشدّدة بمطار القاهرة

إنفجارات بمحافظات مصر: قتيل بالإسكندرية وإجراءات أمنية مشدّدة بمطار القاهرة

télécharger (7)هزّت موجة انفجارات اليوم الثلاثاء 3 فيفري 2015، محافظات مصرية عدّة، أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل، وإصابة البعض.

وقد ذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها أن انفجاراً وقع بجوار مستشفى “المبرة” بمنطقة “العصافرة”، غربي الإسكندرية، في وقت مبكر من صباح اليوم ، أسفر عن مقتل شاب في الـ26 من عمره، إلى جانب إصابة شخصين آخرين، لم تتضح حالتهما على الفور.

كما أورد التلفزيون الرّسمي عن مسؤول الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه أثناء مرور القطار بمنطقة “مينا البصل” بالإسكندرية، قام شخصان ينتميان لجماعة “الإخوان المسلمين”، بإلقاء عدد من الزجاجات الحارقة “المولوتوف” على العربة الأخيرة، ممّا أدّى إلى اشتعال النيران فيها.

وحسب موقع “أخبار مصر”، قام الركاب، وبمساعدة من أهالي المنطقة، بمطاردة مرتكبي الواقعة، وتمكّنوا من ضبط أحدهما، وهو شاب “إخواني” يقيم بنفس المنطقة، كما تمّ تحديد هوية المتهم الآخر، فيما تمكّنت قوّات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

وفي العاصمة المصرية، انفجرت عبوة ناسفة في شارع “قصر النيل” بوسط القاهرة، تسبب في إثارة الذعر بين سكان المنطقة، وتسبّب الانفجار في تحطم الواجهات الزجاجية ونوافذ عدد من المنازل والمحال التجارية، دون وقوع أي خسائر أو إصابات بشرية.

وذكر موقع “بوابة الأهرام”، شبه الرّسمي، أن القنبلة كانت مزروعة داخل أحد “أكشاك الكهرباء”، لافتاً إلى أن هوية من قام بزرع القنبلة ما زالت مجهولة.

وقد شدّدت قوّات الأمن من إجراءاتها في مطار القاهرة، إثر العثور على عبوتين “هيكليتين”، إحداهما كانت مزروعة أسفل سيارة متوقفة في ساحة الانتظار أمام الصالة الثالثة.

وفي شمال سيناء، التي تشهد عمليات عسكرية واسعة للجيش المصري لملاحقة عناصر جماعة “أنصار بيت المقدس”، هزّ انفجار جديد جنوب مدينة رفح، قالت مصادر أمنية إنه نجم عن عبوة شديدة الانفجار، انفجرت بعد مرور آليات عسكرية، دون وقوع إصابات أو خسائر مادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى