أخبار عاجلة
الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / بلقاسم العيّاري: “لا يمكن فرض أي نقابية على الناخبين فالمؤتمر سيّد نفسه”

بلقاسم العيّاري: “لا يمكن فرض أي نقابية على الناخبين فالمؤتمر سيّد نفسه”

عياريقال بلقاسم العياري الناطق الرسمي باسم المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد العام التونسي للشغل، في لقاء إعلامي انتظم عشية اليوم معقّبا على التجمع الذي تقوم بها مجموعة من النقابيات المشاركات في المؤتمر من أجل مناصرة وجود مرأة نقابية ضمن أعضاء المكتب التنفيذي الذي سيتم انتخابه، “إن الاحتجاج السلمي والتعبير عن الرأي يبقى من حقّهن. ولكن المؤتمر يبقى سيد نفسه فإذا رأى المؤتمرون ضرورة وجود مرأة ضمن المكتب القادم فإنهم سيصوّتون لإحدى المترشحات.

وأضاف العياري بأنه في صورة عدم صعود أي مرشحة فإنّها ستكون موجودة في المؤتمر القادم بفضل نظام الحصّة (الكوتا) الذي سيتمّ إقراره في مشروع الهيكلة الجديد معتبرا أن المؤتمرين يبقى لهم الرأي الأخير في تقرير من سيمثّلهم في المكتب التنفيذي القادم ولا يمكن فرض امرأة عليهم سواء داخل القائمة التوافقية أو القائمة المعارضة لها.

هذا وتتواصل أشغال المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد في جلسة مسائية مخصّصة للمصادقة على التقريرين العام والمالي من أجل المصادقة عليهما وبداية مناقشة مشروع الهيكلة الجديد.

حاتم بوكسره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى