الرئيسية / صوت الوطن / بن سدرين: هيئة الحقيقة والكرامة ستواصل أعمالها إلى موفّى ديسمبر القادم

بن سدرين: هيئة الحقيقة والكرامة ستواصل أعمالها إلى موفّى ديسمبر القادم

نفت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة، سهام بن سدرين ما راج حول إنهاء مهام الهيئة موفى الشهر الحالي، موضحة أن مسألة التمديد من عدمه ليس من مشمولات رئاسة الحكومة. وأكدت بن سدين، خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم بالمقر المركزي للهيئة بتونس العاصمة، أن الهيئة ملتزمة بإنهاء أعمالها بتاريخ 31 ديسمبر 2018 .

أضافت أن الهيئة ملتزمة بمقتضيات الفصل 148 من الدستور والذي ينص على أن ” الدولة تلتزم بتطبيق منظومة العدالة الانتقالية في جميع مجالاتها والمدة الزمنية المحددة بالتشريع المتعلق بها”.

ونفت في هذا الصدد أن تكون قد توصلت بأي قرار من مجلس نواب الشعب يقضي بإنهاء مهام الهيئة.

وفيما يتعلق باستكمال أعمال الهيئة والتزاماتها، قالت بن سدرين إن الهيئة بصدد إحالة الملفات المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان على الدوائر القضائية المتخصصة إضافة إلى ضبط المعايير اللازمة لجبر الضرر وكذلك التعويضات ورد الاعتبار لضحايا الانتهاكات واستكمال البت في القرارات التحكيمية في ملفات الفساد المالي لتنهي أعمالها بإعداد تقرير ختامي وإحالته على الرئاسات الثلاث.

وأشارت بن سدرين إلى أن الهيئة ستقوم بتسليم كل الوثائق، بما في ذلك التسجيلات السمعية والبصرية للضحايا، للارشيف الوطني ليتم إثر ذلك تسليم المقرات والمعدات للجهات المعنية. وتجدر الإشارة إلى أن المقرات الجهوية لهيئة الحقيقة والكرامة سيتم غلقها يوم 31 ماي الجاري وإنهاء عقود عدد مهم من الموظفين والعملة صلبها.

-* لطفي الوافي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى