الرئيسية / صوت الوطن / بيــــــان منظمة مساواة// لا للمس من كرامة المرأة التونسية وكرامة الشعب التونسي

بيــــــان منظمة مساواة// لا للمس من كرامة المرأة التونسية وكرامة الشعب التونسي

تونس في 24 ديسمبر 2017

بيــــــان

لا للمس من كرامة المرأة التونسية

وكرامة الشعب التونسي

أقدمت شركة طيران الامارتية في خطوة استفزازية  يوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري على  اتخاذ اجراء يقضي بمنع التونسيات من السفر أو العبور على متن خطوطها الجوية. و لئن قامت الشركة حسب تصريحات بعض الديبلوماسيين بالتراجع عن هذه الخطوة و نسبت ذلك لأسباب أمنية فانه يهم منظمة مساواة أن تؤكد:

-ان هذا الاجراء ناهيك عن تعطيله لمصالح المواطنين و اعتباره انتهاكا لحرية السفر و التنقل وضربا  للمعاهدات   و المواثيق الدولية،  فانه يعد تعديا سافرا على الشعب التونسي و اهانة لكرامته  و تطاولا على سيادته وهو أمر مرفوض تماما و اجراء تمييزي تدينه منظمة مساواة بشدة.

– أن ما صدر عن شركة طيران الامارتية ماهو الا تأكيد على عقلية و ممارسة رجعية متخلفة تعمدت الاساءة المباشرة للمرأة التونسية كامرأة حرة ترفض كل مظاهر الاستعباد و الاستبداد و الانصياع للصورة النمطية التي تريد الدول الرجعية فرضها بصورة عامة و خاصة على تونس البلد الذي اطلق شرارة ثورة الحرية و الكرامة و الذي تلعب  المرأة في مجتمعه دورا محوريا و تتبوأ مكانة مهمة.

-تحميلها المسؤولية كاملة لرئاسة الجمهورية و لوزارة الخارجية و للحكومة التونسية في الدفاع عن كرامة مواطناتها ومواطنيها و الذود عن مصالحهم و توفير الحماية المادية و المعنوية لهم و لحرياتهم أينما كانوا.
– ان المرأة التونسية تبقى رائدة في تاريخها و مواقفها و فكرها و بقدر احترامها لكل نساء و شعوب العالم الا انها ترفض اي سلوك يسيء لها و لبلدها و عليه فان ما صدر مؤخرا يستعدي توضيحا و اعتذارا رسميا من شركة الطيران و من دولة الامارات العربية المتحدة لعموم الشعب التونسي الأبي الرافض لكل النزعات العدوانـية          و التسلطية ، وللمرأة التونسية الحرة  بما يليق بتاريخها و حاضرها المشرفين و نضالاتها الدائمة ذودا عن الكرامة     و الحرية .

العزة لتونس و لشعبها و للمرأة التونسية

منظمة مساواة

المكتب الوطني 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى