الرئيسية / صوت الوطن / تطاوين تسجل أعلى نسبة بطالة على المستوى الوطني والجنوب في الصدارة على مستوى الأقاليم

تطاوين تسجل أعلى نسبة بطالة على المستوى الوطني والجنوب في الصدارة على مستوى الأقاليم

احتل إقليم الجنوب الغربي خلال الثلاثي الثاني من سنة 2017 أعلى نسبة بطالة في تونس بـ 25.6 بالمائة حيث بلغ عدد العاطلين عن العمل 54 ألف شخص في كل من ولايات قفصة وتوزر وقبلي، وفق ما أظهرته بيانات المعهد الوطني للإحصاء.

وجاء إقليم الجنوب الشرقي (قابس ومدنين وتطاوين) في المرتبة الثانية بنسبة بطالة تبلغ 24.3 بالمائة (أكثر من 80 ألف عامل عن العمل)، وذلك في سياق التوزيع الجغرافي لنسبة البطالة في تونس حسب الأقاليم التي تتباين مكوناتها وفق الكثافة السكانية والحركة التجارية والصناعية.
وبلغت نسبة البطالة في إقليم تونس الكبرى (تونس وبن عروس و أريانة و منوبة) 17 بالمائة بإحصاء 191.1 ألف عاطل عن العمل.

وفي المقابل سجل إقليم الوسط الشرقي، الذي يشمل ولايات صفاقس والمهدية والمنستير وسوسة، خلال نفس الفترة أقل نسبة بطالة على المستوى الوطني بـ 9.7 بالمائة أكثر من 93 ألف عاطل العمل.

وأثبتت ذات المعطيات أن ولاية تطاوين احتلت المرتبة الأولى على الصعيد الوطني من حيث نسبة البطالة ب 32.4 بالمائة، في الثلاثي الثاني من السنة الحالية الذي بلغت خلاله نسبة البطالة على الصعيد الوطني 15.3 بالمائة بتعداد 626.1 ألف عاطل عن العمل.
ومن جهة أخرى بلغ عدد العاطلين عن العمل من حاملي الشهائد العليا خلال الثلاثي الثاني من هذا العام 250.6 ألف مقابل 259.6 ألف في الثلاثي الأول منن 2017 وبذلك تقدر نسبة البطالة لدى هذه الفئة على التوالي 30.3 و 31.2 بالمائة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى