الرئيسية / صوت الوطن / جيلاني الهمامي: كنّا قد نبّهنا إلى فشل حكومة الصيد والحكومة القادمة لن تصمد أكثر من سنة

جيلاني الهمامي: كنّا قد نبّهنا إلى فشل حكومة الصيد والحكومة القادمة لن تصمد أكثر من سنة

قال عضو مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية جيلاني الهمامي، ضيف برنامج “ميدي شو” على “موزاييك أف أم” اليوم الاثنين، إنّ الحكومة القادمة لن تظلّ 3 سنوات، لأنّ البرنامج الذي ستتّبعه سيكون “أتعس” من البرنامج المتّبع من قبل سابقاتها.

6582

وأضاف الهمامي أنّ اتّباع نفس البرنامج الاقتصادي والاجتماعي سيخلق أزمة في البلاد، مشيرا إلى أنّ الحكومة المقبلة ستكون محاطة بـ”خلافات داخل الائتلاف الحاكم وبنزعة التّفرّد بالحكم في قصر قرطاج”.

وفيما يتعلّق بالبدائل، أكّد الهمامي أنّ للجبهة الشعبيّة تمشّ مخالف ونظرة أخرى، وهي تعتبر أنّ المشكل يكمن في البرنامج، “فلا فرق أن يكون رئيس الحكومة من هذا الطرف السياسي أو ذاك أو أن يكون تكنوقراط إذا ظلّ البرنامج والخيارات الاقتصاديّة هي نفسها”.

وأوضح أنّ الأزمة ستظل قائمة إن لم تتغير الخيارات، مشيرا إلى أنّ الجبهة الشعبيّة تقدمت ببدائل وحلول ومقترحات على غرار مشروع قانون ميزانيّة مبوّبة ومفصّلة، مع ذكر الموارد وكيفيّة التصرف فيها. إضافة إلى المطالبة بتغيير العملة بهدف مواجهة التهريب وتوفير السيولة للبنوك التي تعاني من انعدام السيولة.

وشدّد الهمامي أنّه إلى جانب الجبهة الشعبيّة هناك عدد كبير من الكفاءات صلب الإدارة التونسية وكذلك عدد من الأحزاب والمنظمات، عبّروا كلّهم عن عدم رضاهم عن الخيارات الاقتصادية المتّبعة.

لطفي الوافي 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى