الرئيسية / صوت الوطن / حزب العمّال يستنكر ويطالب باتّخاذ إجراءات ضد شركة الطيران الإماراتية

حزب العمّال يستنكر ويطالب باتّخاذ إجراءات ضد شركة الطيران الإماراتية

بيـــــــــــــــــــان

حزب العمّال يستنكر ويطالب باتّخاذ إجراءات

في خطوة مفاجئة واستفزازية، قامت شركة الطيران الإماراتية يوم الجمعة 22 ديسمبر2017 بمنع التونسيات من السفر إلى دولة الإمارات أو المرور عبرها. حدث هذا في مطار تونس قرطاج وغيره من مطارات العالم دون أيّ توضيح رسمي لا من سلط دولة الإمارات ولا من الحكومة التونسية. وقد أثار هذا القرار، استنكار واستياء شديدين لدى غالبية الشعب التونسي.

إنّ حزب العمّال:

ـ يُدين هذا القرار الاستفزازي القائم على التمييز والمكرّس لعقلية قروسطية، ويعتبر أنّه يمثّل اعتداء سافرا لا على نساء تونس فحسب، بل على مجمل الشعب التونسي وانتهاكا لكرامته، علاوة على الأضرار التي ألحقها ويلحقها بمصالح المسافرين.

ـ يُدين صمت السّلطات الرسمية التونسية، وزارة خارجية ورئاسة حكومة ورئاسة جمهورية، إزاء هذا الانتهاك الخطير المنافي للمواثيق الدولية وقوانين الملاحة الجوية المعمول بها، والذي كان من المفروض التصدي له مباشرة على قاعدة مبدأ المعاملة بالمثل، في انتظار تلقّي توضيح واعتذار رسميّين من الجهة المقابلة.

ـ يستنكر محاولات بعض الأطراف في تونس البحث عن تبريرات لهذا الإجراء المهين، أو التقليل من خطورته ويؤكّد من جديد أنّ مصلحة الشعب التونسي تكمن في الحفاظ على استقلاليّة قراره وعدم الانخراط، إقليميّا ودوليّا، في أيّ من المحاور الرجعية، بما يصون سيادة بلاده وكرامة مواطناتها ومواطنيها.    

ـ يؤكّد أنّ كرامة النساء التونسيات من كرامة الشعب التونسي بأسره وأنّ أيّ امتهان لهنّ هو امتهان لكافّة التونسيّين المتمسّكين بعزّتهم وكرامتهم وهو يدعو أحرار تونس، نساء ورجالا، إلى التنديد بهذا القرار الرجعي والضغط على الحكومة التونسية لإعلام الشعب بحقيقة ما جرى واتّخاذ ما يتطلّبه الوضع من إجراءات.

حزب العمال

تونس في 24 ديسمبر 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى