الرئيسية / صوت العالم / حسن نصر الله: السعودية تنفّذ أجندة أمريكية لقلب المنطقة وزعزعتها

حسن نصر الله: السعودية تنفّذ أجندة أمريكية لقلب المنطقة وزعزعتها

Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah gestures as he addresses his supporters during a rare public appearance at an Ashura ceremony in Beirut's southern suburbs, Lebanonاتهم الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله السعودية ودولا عربية أخرى بأنها تعمل لصالح حسابات أمريكية في المنطقة، معتبرا أن واشنطن تقود حربا على كل من يرفض الخضوع لهيمنتها.

وأوضح نصر الله في خطاب له أمس الجمعة 23 أكتوبر بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء في الضاحية الجنوبية لبيروت أن الولايات المتحدة هي قائدة الحروب في المنطقة، وأن ما يحصل حاليا هو حرب أمريكية على كل من يرفض الخضوع للهيمنة الأمريكية.

وأشار إلى أنه هناك مشروعا أمريكيا تعمل على تنفيذه السعودية ودول عربية أخرى وتركيا ودول غربية، مذكرا بأن الحرب ضد داعش في سوريا والعراق هي حجة أمريكية لفرض هيمنتها وسيطرتها.

ورأی نصر الله أن هدف هذه الحروب هو “إخضاع کل الذین رفضوا أو تمردوا علی الإدارة الأمريكية ومشروعها ومعاقبة الذین أسقطوا مشروع الشرق الأوسط الجدید”.

ولفت إلى أن إسرائيل أداة تنفيذية في مشروع الهيمنة الأمريكية على المنطقة، “لذلك فهي تقوم بحمايتها في كل مكان في العالم”، مؤكدا أن إسرائيل غير قابلة للحياة إذا ضعفت الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى