الرئيسية / صوت الوطن / حملة إيقافات ضد قياديين في 18 جمعية “خيرية”..وتنابيه لديلو وبن عمر ومعطر بسبب خرقهم للقانون

حملة إيقافات ضد قياديين في 18 جمعية “خيرية”..وتنابيه لديلو وبن عمر ومعطر بسبب خرقهم للقانون

5تلقّى عدد من المسؤولين السّياسيّين، في مقدّمتهم سمير ديلو وسمير بن عمر وعبد الوهاب معطّر،أمس، حسب “آخر خبر” في عددها الصّادر اليوم الثلاثاء 06 ماي 2014، تنابيه صارمة من قبل هياكل رئاسة الحكومة، وذلك بعد خرقهم للفصل التاسع من المرسوم 88 المنظّم لنشاط الجمعيات.

ويمنع الفصل 9 منعا باتا الجمع بين صفتين قياديتين في جمعية وحزب سياسي في نفس الوقت، باعتبار أن الجمعيات يمكن أن تتمتع بتمويلات أجنبية على عكس الأحزاب السياسية، بالتالي وجود شخصيات حزبية في مواقع قياديّة ضمن جمعيات مدنية من شأنه أن يتيح المجال لدخول المال السياسي على الخط.

ويشغل عضو مجلس الشورى في حركة النهضة سمير ديلو منصب رئيس الجمعية الدولية للمساجين السياسيين، وعبد الوهاب المعطر نائب رئيس الجمعية الدولية للمساجين السياسيين وعضو المكتب التنفيذي بحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، وسمير بن عمر كاتب عام الجمعية وعضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية.

كما أكّدت نفس الصحيفة وحسب مصادر ذات صلة بملف بعض الجمعيات (التي سبق أن تمّ وضعها تحت المجهر القضائي والرقابي) أن الجهات القضائية ستشرع هذا الأسبوع في شنّ عملية إيقافات واسعة ومنظمة ستطال قياديين ومسؤولين في ما لايقل عن 18 جمعية”خيرية” بعد ثبوت تورّطها في دعم الإرهاب وتبييض الأموال لحساب المجموعات الإرهابية المحظورة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى