الرئيسية / صوت الجبهة / حمّه الهمامي: خلافا لما رُوِّج، الجبهة الشعبية تشهد خلافا سياسيّا جدّيا

حمّه الهمامي: خلافا لما رُوِّج، الجبهة الشعبية تشهد خلافا سياسيّا جدّيا

أوضح حمّه الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية خلال الندوة الصحفية المنعقدة اليوم الأربعاء أنّ ما تشهده الجبهة الشعبية حاليا هو خلاف سياسي جدّي وعميق عكس ما يروّج من بعض مكوّنات الجبهة الشعبية.  

وقال الهمّامي إنّ الخلاف السياسي الحالي قد انطلق منذ الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية سنة 2014 ولأيّ مرشّح ستقوم الجبهة الشعبية بالدعوة إلى التصويت له، مضيفا أنّه ورغم أنّ أغلب مكوّنات الجبهة الشعبية وبعد نقاشات معمّقة قرّرت حينها عدم التصويت سواء للباجي القائد السبسي أو المنصف المرزوقي لكن حزب الوطنيين الموحّد قام بالتصويت لفائدة السبسي.

ومن الخلافات السياسية التي شهدتها الجبهة الشعبية أيضا، أضاف الهمّامي أنّ الجبهة الشعبية وبأغلبية مكوّناتها رفضت المشاركة فيما يعرف بالحوار الوطني مع حكومة يوسف الشاهد، لكن وفي في المقابل عقد القيادي بحزب الوطنيين الموحّد المنجي الرحوي لقاءات سرّية مع الشاهد ومع رئيس الجمهورية، لتتفاجأ الجبهة الشعبية إثرها بنشر عريضة صلب مجلس النوّاب تدعو إلى سحب الثقة من الشاهد دون الرجوع إلى هياكل الجبهة أو كتلتها البرلمانية. إضافة إلى تصريحات الرحوي المخالفة لمواقف ومبادئ الجبهة الشعبية الداعية إلى تمرّد النقابات الأمنية بعد إقالة وزير الداخلية السابق لطفي براهم.

فاتن حمدي 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى