الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / الطّاهري: تضارب مواقف الحكومة يجعلنا نطالب بالتدقيق في المالية العمومية

الطّاهري: تضارب مواقف الحكومة يجعلنا نطالب بالتدقيق في المالية العمومية

téléchargerقال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، اليوم الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 بخصوص فتح المفاوضات الاجتماعية، إن الحكومة عرضت عليهم 270 مليون دينار للزيادة في الأجور وليس 290 مليون دينار كما ذكر يوم أمس الناطق الرسمي باسم الحكومة نضال الورفلي.

وأوضح الطاهري لـ”شمس أف أم” أن الاتحاد رفض هذا العرض لأنه عند تقسيم هذا المبلغ على أكثر من 500 ألف موظف ستكون الزيادة ضئيلة.

وقال الأمين العام المساعد بخصوص تصريح الورفلي حول إمكانية فتح المفاوضات الاجتماعية إذا قبل الحزب الفائز في الانتخابات ذلك، إن “الحكومة أعلنت أنه ليست لها الموارد المالية لكنها أفادت بأنه يمكنها فتح المفاوضات إذا وافق الحزب الفائز…” وهو ما يضفي الضبابية على الوضع المالي بالبلاد، متسائلا “فمة فلوس وإلا لا ؟”.

كما بيّن سامي الطاهري أن اتحاد الشغل طلب تدقيق حول المالية العمومية لكن هذا لم يقع في ظل أي حكومة، مضيفا “من أسباب عدم انتهاء الحوار الوطني حول الاقتصاد وموته في الولادة هو طلبنا للأرقام التي لم يتم تمكيننا منها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى