أخبار عاجلة
الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / “سيموتاكس”: شركة أجنبيّة تسرّح العاملات وغياب التدخّل الرّسمي لحمايتهنّ

“سيموتاكس”: شركة أجنبيّة تسرّح العاملات وغياب التدخّل الرّسمي لحمايتهنّ

SIMOعلمت “صوت الشّعب” أنّ شركة سيموتاكس بالعمران الأعلى (وهي فرع من الشركة الام بفرنسا والتي تعتبر ثاني أكبر مؤسّسة في العالم لخياطة الملابس الدّاخليّة)، والتي تشغل أكثر من 300 عاملة منذ سنة 1984 تشهد عمليات طرد تعسفي للعاملات.
وقد اتّصلت “صوت الشعب” بالسيدة عائدة الزارعي عضو الجامعة العامّة للنّسيج المكلّفة بالتفاوض، فأعلمتنا أنّ الطّرد التعسّفي طال 23 عاملة من فرعي المؤسسة بتونس ومنوبة من بينهم 3 أعضاء نقابة أساسية وعضو لجنة استشارية. وقد أكدت أن صاحب المؤسسة رفض خلال جلسة الصلح التي عقدت أمس بولاية تونس تطبيق الاتفاقات المبرمة متعلّلا بأنه ينفّذ التعليمات القادمة من الشركة الأم بفرنسا، وفي حركة تصعيديّة خطيرة أقدم صاحب المؤسسة على غلق الشركة اليوم في وجه العاملات، ممّا يجعل مصيرهنّ مجهولا صلب هذه المؤسسة الأجنبية.
كما أعلنت أن النقابة متمسكة بتنفيذ إضراب بفرع الشركة بتونس يومي 2 و3 أكتوبر، فيما تمّ تأجيل الإضراب ليومي 4 و5 من الشهر الجاري بالنسبة لفرع الشركة بمنوبة، في انتظار انتهاء المفاوضات.
ــ أيمن ــ

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى