الرئيسية / صوت الجهات / صفاقس: بئر علي بن خليفة: انتشار مرض التهاب الكبد الفيروسي

صفاقس: بئر علي بن خليفة: انتشار مرض التهاب الكبد الفيروسي

أثار انتشار مرض التهاب الكبد الفيروسي المعروف بـ “البوصفّير” في بعض المؤسسات التربويّة بمعتمدية بئر علي بن خليفة من ولاية صفاقس حالة من الاحتقان في صفوف المجتمع المدني والتلاميذ والأهالي عموما خصوصا إثر وفاة تلميذه.Untitled-1

حيث أكّد الكاتب العام للاتحاد المحلّي للشغل الحبيب لطيّف أنّ وفدا من النقابيين التقى، يوم الاثنين الماضي، والي صفاقس. وقد طالب الوفد بضرورة عقد جلسة تضمّ السلط الجهويّة والمحليّة وكلّ الأطراف المعنيّة بهذا الملف من أجل المطالبة بحلول جذرية وعاجلة، من بينها إجراء كشف طبّي شامل لكلّ تلاميذ المعتمديّة، تهيئة دورات المياه في كل المؤسسات التربوية وتزويدها بالماء الصّالح للشراب وفتح المستشفى الجهوي وتدعيمه بكل الاختصاصات.

وقد خاض المواطنون وقفات احتجاجية أمام المستشفى المعطَّل وأمام المعتمدية ونفذوا إضرابا قطاعيا شمل كلّ المؤسسات التربويّة احتجاجا على التعاطي السلبي مع مطالبهم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ من أهم أسباب انتشار هذا المرض الخطير والمعدي هو غياب شبكة تصريف المياه المستعملة ومحطّات التطهير. ورغم أنّ مشروع تعميم شبكة التطهير وإنشاء محطّة تطهير ببئر علي بن خليفة قد برمج منذ سنوات إلاّ أنّه ظلّ حبرا على ورق.

علي بنحامد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى