الرئيسية / صوت النقابة / “صوت الشعب” تنشر تفاصيل الاتّفاق بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي:

“صوت الشعب” تنشر تفاصيل الاتّفاق بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي:

إثر انتهاء جلسة عمل التي عقدت اليوم الاثنين بمقرّ وزارة التربية ضمّت الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي والأمين العام المساعد المكلّف بالوظيفة العمومية منعم عميرة وكافة أعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووفد حكومي ضمّ وزراء التربية والمالية والشؤون الاجتماعية تمّ الاتّفاق على جملة من المطالب القطاعية.

وحسب بلاغ إعلامي نشرته الجامعة العامة للتعليم الثانوي فقد تمّ الاتّفاق مبدئيا على تمتيع أساتذة التعليم الثانوي بالتقاعد الاختياري عند بلوغ سنّ 57 سنة مع 32 سنة عملا والتنفيل بـ3 سنوات ومواصلة النظر في الإجراءات الفنّية والترتيبية المتعلّقة بذلك.

وتمّ الاتّفاق على تنظير منحة الخطط الوظيفية على رأس المؤسّسات التربوية بمثيلتها المسندة إلى مصالح وزارة التربية الجهوية والمركزية إضافة مضاعفة منحة الامتحانات الوطنية مراقبة وإصلاحا.

كما ذكرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي أنّه تمّ الاتّفاق على إقرار صيغة ثالثة للترقية المهنية إلى جانب صيغتي الترقية بالملفّات والترقية بالشهائد العلمية وتشكيل لجنة تقنية مشتركة لتحديد جوانبها الترتيبية تعقد أولى جلساتها يوم الاثنين 7 ماي المقبل إضافة إلى إحداث لجنة مشتركة لمتابعة كلّ ما يتعلّق بملفّ الأساتذة المكلّفين بنيابات ظرفية على أن تعقد أولى جلساتها يوم الثلاثاء 08 ماي المقبل.

وتمّ الاتّفاق على إحداث لجنة خاصة بالتفاوض حول كلّ المطالب المالية الخصوصية الواردة بمختلف اللّوائح المهنية القطاعية على أن تعقد أولى جلساتها يوم الثلاثاء 15 ماي المقبل، والتسريع بإصدار القرار الخاص بالترقيات المهنية لسنة  2018 والقرار المتعلّق بتسوية وضعية الترقيات الاستثنائية للأستاذة المبرّزين.

فاتن حمدي  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى