الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام لطلبة تونس / طلبة الحقوق يحتجون سلميا بالقصبة و الأمن يعتدي عليهم بالعنف :

طلبة الحقوق يحتجون سلميا بالقصبة و الأمن يعتدي عليهم بالعنف :

قام طلبة الكليات و المعاهد القانونية بكامل تراب الجمهورية بمسيرة سليمية أمام رئاسة الحكومة بالقصبة للمطابة بإسقاط الأمر Sans titre-1الحكومي عدد 345 القاضي بسماح فقط للمتحصلين على الماجستير بخوض مناضرة اللتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء .

و قد عمد رجال الأمن إلى تعنيف الطلبة المحتجين للتبلغ عدد الإصابات بين صفوف الطلبة 40 إصابة تم نقلهم إلى مستشفى شارل نيكول و الرابطة من بينهم الطالب أيمن الغريبي اللذي تم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى الرابطة .

و قد ندد الإتحاد العام للطلبة تونس و فرع الجهوي للمحامين بسوسة و الجبهة الشعبية بتعامل الحكومي مع الطلبة حيث رفضت الحوار مع الطلبة و غلبت منطق العنف و الهرسلة .

كما أكد الإتحاد العام للطلبة تونس عن عزمه مقضاة كل من سيكشف عنه البحث في علاقة بالإعتداء على طلبة كما جدد الدعوة للضرورة خوض كل الأشكال النضالية للإسقاط الأمر 345 و في علاقة بالتحركات في الكليات قام طلبة كلية الحقوق بصفاقس و طلبة كلية الأداب بتحرك إحتجاجي أمام ولاية صفاقس تنديدا بهذه الإعتداءات .

و مواصلة للتحركات المطالبة بإلغاء الأمر سالف الذكر حيث تم تسجيل بعض الإصابات الطفيفة في صفوفهم إثر تدخل الأمن بصفاقس للتفريقهم و للإشارة فإن هنالك من فرض على المستشفيات عدم مد الطلبة اللذين تعرضوا للإعتداء بشهائد طبية

 أحلام الرواتبي       

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى