الرئيسية / صوت الوطن / فريد الباجي: “أبو عياض هدّد بـ”غزو” البلاد.. والإرهابيون يتأهّبون”

فريد الباجي: “أبو عياض هدّد بـ”غزو” البلاد.. والإرهابيون يتأهّبون”

6قال رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية، ورئيس قسم دراسات الأمن العقائدي بالمركز التونسي لدراسات الأمن الشامل الشيخ فريد الباجي، إن زعيم أنصار الشريعة المحظور أبو عياض ينتظر اللحظة الحاسمة للقيام بـ”غزو” تونس، مضيفا أن الخلايا الإرهابية النائمة المنتشرة بالبلاد تتأهب لتنفيذ أوامر زعيمها .

وأكّد الشيخ فريد الباجي في حوار  لـ”الشروق” في عددها الصّادر اليوم السبت 12 أفريل 2014، أن أبوعياض صرّح في فيديو نشره أنصاره أنه سيأتي يوم “الزلزال” في تونس ويقصد بذلك أنه سيقوم بغزو البلاد عن طريق أنصاره المنتشرين داخل الجمهورية التونسية وفي مدينة درنة الليبية قائلا “مجلس مدينة درنة التي احتلّها السلفيون التكفيريون أعلنوا في بيان رسمي لهم أنهم يدعمون إخوانهم في تونس”.

كما قال الباجي إنه استقى معلومات من مصادره بليبيا أكّدت أن أبوعياض موجود في مدينة درنة تحت حماية فرع التنظيم هناك، مؤكدا أن زعيم أنصار الشريعة ينتظر الوقت المناسب لضرب استقرار البلاد والانتقام للإرهابيين .

وقال الشيخ فريد الباجي إن رئيس الحكومة أكّد في وقت قريب أن وزارة الداخلية نجحت في إفشال سفر 8 آلاف شاب إلى سوريا، مضيفا أن هذا العدد من التونسيين يعتبر ضمن الخلايا النائمة التي تنتظر فرصتها للخروج للشارع وتنفيذ أوامر قياداتهم. 
وكشف رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية أن الإرهابيين كانوا يخططون ليوم “الغزو” في صورة فشل الحوار الوطني ولكن مخططهم باء بالفشل ونجحت تونس في الخروج من أزمتها السياسية، وهم ينتظرون الفرصة الملائمة للانقضاض على أمن البلاد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى