الرئيسية / صوت الجبهة / مشروع الجبهة الشّعبية البديل لميزانية الدولة لسنة 2014

مشروع الجبهة الشّعبية البديل لميزانية الدولة لسنة 2014

110قدّم الناطق الرّسمى بإسم الجبهة الشعبية حمة الهمامى مشروع الجبهة البديل لميزانية الدولة لسنة 2014 الرامي إلى مجابهة الوضع المالي والاقتصادي المتأزم والخانق الذى تعيشه البلاد والذى خلفته خيارات حكومة الترويكا جراء سوء التصرف وإهدار المال العام وعدم الكفاءة وفق تقديره.

 وقال القيادي  في الجبهة الشعبية وعضو لجنة الخبراء التي أعدت الميزانية البديلة لطفي عيسى خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس 6 مارس 2014  إن الجبهة ترفض التوجه نحو تعديل الدعم والترفيع فى الاداءات والاقتراض من الخارج ووقف الانتدابات ، مؤكدا أن مشروع الجبهة البديل يقترح توجهات أخرى قصد الخروج بالبلاد من وضعها الكارثي والذى أقرّه رئيس الحكومة الحالية مؤخرا خلال حوار تلفزى.
 وتولى عدد من خبراء لجنة الدراسات والاستشراف الاقتصادى صلب الجبهة الشعبية تقديم المشروع البديل لميزانية 2014 الذي رفض فى مجمله سياسة التقشف والإملاءات الخارجية والمديونية وحث على الاعتماد على القدرات الذاتية والاكتتاب الوطنى ضمانا لاستقلالية القرار الوطنى ولاستعادة الدولة لدورها الحيوى لا سيما الاستثمارى والتشغيلى.
وأكد حمة الهمامي من جهته استعداد وزير المالية حكيم بن حمودة  النظر في مقترح ميزانية الجبهة الشعبية ، مبينا أن مسالة الاكتتاب الوطني طرحتها الجبهة قبل رئيس الحكومة مهدي جمعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى