الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / ندوة دوليّة حول: “تجارب الإصلاح التربوي في عالم متغيّر”

ندوة دوليّة حول: “تجارب الإصلاح التربوي في عالم متغيّر”

arabانطلقت اليوم الإثنين أشغال الندوة الدولية حول “تجارب الإصلاح التربوي في عالم متغير” التي ينظّمها المعهد العربي لحقوق الإنسان، أيام 13 و14 و15 مارس الجاري، بدعم من مؤسّسة “المجتمع المفتوح” وبالشراكة مع معهد تونس للدراسات الاستراتيجية وبالتّعاون مع وزارة التربية التونسية والاتحاد العام التونسي للشغل ومجموعة عمل التربية على المواطنة واتّحاد المغرب العربي.

وتندرج هذه الندوة في إطار عام يتّسم بانشغال جلّ دول العالم بمراجعة أنظمتها التربوية والسّعي إلى تطويرها نظرا إلى تأثير هذه المنظومة على قضية التنمية الشاملة في كلّ المجتمعات.

وتكتسي هذه التظاهرة، بالنسبة إلى بلادنا، طابعا خاصا باعتبار المرحلة الانتقالية التي تمرّ بها تونس ما بعد ثورة 17 ديسمبر-14 جانفي 2011 ورهانات الإصلاح التي تفترضها هذه المرحلة.

وتراوح أشغال الندوة بين الجلسات العامة والورشات التي تستند إلى أوراق بحثية. وتهدف الى تبادل الآراء حول التجارب التربوية في العالم والمنطقة العربية، قصد الوقوف على نقاط ضعفها وقوتها وصياغة مشروع إصلاحي وضبط خطط عمل لإنجاح المسار الإصلاحي في هذا المجال في تونس وفي المنطقة العربية عموما.

وتتناول الندوة، في يومها الأول، أربع محاور تهتم بتجارب الإصلاح التربوي في المنطقة العربية ونماذج من النّظم التربوية الناجحة في البلدان الأجنبية ثم تجربة الإصلاح التربوي في تونس أثناء مرحلة الانتقال الديمقراطي والعناوين الكبرى لإصلاح تربوي ناجح.

ـ أحمد المولهي ـ   

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى