الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / نور الدين الطبوبي للأعراف: “من يدّعون الوطنية فليُقدّموا كم من رجل أعمال زار المناطق المحرومة”

نور الدين الطبوبي للأعراف: “من يدّعون الوطنية فليُقدّموا كم من رجل أعمال زار المناطق المحرومة”

لللانطلق صباح اليوم الاجتماع الموسع للمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل لدراسة الأشكال الضروريّة لفرض حقّ القطاع الخاص في تسوية ملفّ الزيادات في الفترة القادمة بعد  تعنّت الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورفضه الزيادات التي طرحتها منظّمة الشغيلة.

وقد أكد الأمين العام المساعد للمنظمة الشغيلة نور الدينالطبوبي أن اتحاد الشغل لم يجد أي مقترحات جدية تُلبّي الحد الأدنى لطموحات عمال القطاع الخاص. وأضاف، ردّا على الادّعاء المتواصل لممثلي الأعراف بأنهم يراعون مصلحة الوطن، قائلا: ” الأطراف التي تتشدق بالوطنية لا يزايدون علينا في وطنيتنا، والوطنية هي خلق حد أدنى من العدالة الإجتماعية. من يتشدق بالوطنية فليقدم لنا كم من رجل أعمال زار المناطق المحرومة”.

وقد أكّد الطبوبي أن اتحاد الشغل نفذ صبره من المماطلة والتعنت الذي يمارسه الأعراف عبر نقابتهم، وأن المرحلة القادمة قد تشهد حركات احتجاجية متصاعدة من أجل حقّ عمال القطاع الخاص في الزيادة في الأجور، خاصة في ظل تدهور مريع للقدرة الشرائية ولمستوى المعيشة لديهم، حسب رأيه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى