الرئيسية / صوت الوطن / هيئة الانتخابات: الحسم في شكل الإعلان عن نتائج التشريعية وعدّ أوراق التصويت

هيئة الانتخابات: الحسم في شكل الإعلان عن نتائج التشريعية وعدّ أوراق التصويت

بافونأفاد عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بفون أن الهيئة حسمت اليوم الأربعاء 15 أكتوبر 2014 خلال اجتماع مجلسها في شكل الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية وكيفية عد أوراق التصويت إلى جانب تنظيم عملية بيضاء كبرى نموذجية محاكاة ليوم الاقتراع 26 أكتوبر 2014.

وبيّن نبيل بفون في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن اجتماع مجلس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نظر في آخر الاستعدادات المادية واللوجستية الخاصة بالانتخابات التشريعية والعمل على ضمان كل العمليات من أجل إنجاح الاستحقاق الانتخابي.

وأكد بفون أن الهيئة ستحترم القانون الانتخابي في ما يخصّ الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية وذلك بعدم تجاوز مدّة 3 أيام مثلما هو منصوص عليه. وقال ان اجتماع الهيئة حسم كذلك في كيفية عد أوراق التصويت من خلال التعويل على العد اليدوي والعد الآلي مشدّدا على أنه سيتمّ اعتماد العد اليدوي بالدرجة الأولى وأن العد الآلي هو لمزيد التثبّت لا غير.

وأبرز عضو هيئة الانتخابات أن الهيئة قرّرت تنظيم خلال الفترة المتراوحة بين 17 و19 أكتوبر الجاري عملية بيضاء كبرى لمحاكاة يوم الاقتراع  26 أكتوبر 2014، مشيرا إلى أنه سيتمّ تنظيم هذه العملية بالقاعة الرياضية المغطاة ببن عروس بحضور وسائل الإعلام والملاحظين، كما سيتمّ تشخيص عملية الاقتراع منذ دخول الناخبين مرورا بعملية الاقتراع ووصولا إلى طرق الفرز والعمليات الخاصة بتحرير المحاضر في المكتب المركزي للاقتراع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى