الرئيسية / صوت الثقافة / وزارة التربية تدعو الإطار التربوي للتطوّع من أجل رقمنة برنامج الثلاثي الثالث في انتظار خطة واضحة بآجال محددة

وزارة التربية تدعو الإطار التربوي للتطوّع من أجل رقمنة برنامج الثلاثي الثالث في انتظار خطة واضحة بآجال محددة

دعت وزارة التربية المدرّسات والمدرّسين في بيان صدر عشية اليوم الخميس 26 مارس 2020 إلى التطوع لإنتاج محامل رقمية لدروس الثلاثي الثالث لكافة المستويات. كما أوردت الوزارة أنّ الوثائق الرقمية متعلقة بالبرامج الرسمية عبر إرسال كل هذه الوثائق حال إعدادها من قبل الأساتذة والمعلمين إلى المتفقدين المشرفين عليهم.

ودعت الوزارة المتفقدين والمتفقدات إلى المساهمة “الفاعلة” من خلال تأطير هذه المبادرة وتنسيقها والمصادقة البيداغوجية عليها كي يتمّ إرسالها في الأخير إلى الوزارة التي ستتولى نشرها على المنصة الرقمية للمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية.
كما جاء في بلاغ الوزارة المنشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أنّ كلّ التلاميذ مدعوّون إلى متابعة هذه الدروس واستغلالها كما ستوفر منها نسخا ورقية توضع بالمؤسسات التربوية لفائدة التلاميذ الذين لا يستطيعون الولوج إلى المنصة الرقمية عن بعد.

ولم تحدّد الوزارة في بلاغها آجالا للانتهاء من هذه العملية علما وأنّ العطلة المدرسية تنتهي يوم 29 مارس الجاري في حين ينتهي الحجر الصحي العام يوم 04 أفريل القادم (دون احتساب فرضية التجديد فيه) في حين يعتبر العديدون من المتابعين والمختصين في الشأن التربوي أنّ هذه العملية غير ممكنة حاليا حيث يتطلب إنجازها على الأقل شهرين منذ الآن ليتمّ الفرز وتجميع المواد على المستوى المحلي ثم الجهوي وأخيرا على المستوى المركزي كي يتمّ نشرها فيما بعد، كما أنّ ترك المجال للتطوع سيساهم في تمطيط الآجال إن لم تكشف وزارة التربية عن استراتيجية العمل التي ستنتهجها من أجل تحقيق هذا الهدف.

حاتم بوكسره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى