الرئيسية / الافتتاحية / الأمم المتحدة تحذر من وقوع كارثة إنسانية في تعز اليمنية بسبب الجوع
الأمم المتحدة تحذر من وقوع كارثة إنسانية في تعز اليمنية بسبب الجوع

الأمم المتحدة تحذر من وقوع كارثة إنسانية في تعز اليمنية بسبب الجوع

تعزطالب برنامج الأغذية العالمي، اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2015، بتوفير طريق آمن للوصول إلى مدينة تعز اليمنية نظرا إلى أن المعارك الجارية هناك بين أطراف الصراع تمنع وصول امدادات الطعام مما جعل آلاف السكان يعانون من نقص شديد في المواد الغذائية.

ويذكر أن آخر امدادات غذائية أرسلتها الأمم المتحدة وصلت إلى تعز ثالث أكبر مدينة في اليمن منذ أكثر من خمسة أسابيع وانها وزعت على نحو 240 ألف شخص. وطالب المدير الاقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مهند هادي بوصول آمن وفوري لمدينة تعز لمنع حدوث مأساة انسانية مع تناقص الامدادات التي تهدد أرواح الآلاف ومن بينهم نساء وأطفال ومسنون. وقال إن هؤلاء يعانون بالفعل من الجوع الشديد واذا استمر هذا الوضع سيحدث الجوع اضرارا لا يمكن تداركها.

وقال خبراء إن 10محافظات من بين 22 محافظة يمنية تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى “حالة الطوارئ” – وهذا التصنيف يسبق “المجاعة” بدرجة واحدة وفقا لمقياس دولي يتضمن خمس درجات. ولم يتم تحديث هذا التقييم منذ جويلية الماضي لأن الخبراء لم يتمكنوا من الوصول لتفقد الأوضاع. وقال برنامج الأغذية العالمي إن نحو ثلث سكان اليمن أي 7.6 مليون نسمة في حاجة ملحة للحصول على مساعدات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 + خمسة =

إلى الأعلى
×