الرئيسية / صوت الثقافة / البغوري يحمّل السلطات الأردنية مسؤولية اغتيال حتّر
البغوري يحمّل السلطات الأردنية مسؤولية اغتيال حتّر

البغوري يحمّل السلطات الأردنية مسؤولية اغتيال حتّر

حمّل نقيب الصحافيين التونسيين ناجي البغوري، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2016، السلطات الأردنية مسؤولية اغتيال الصحفي ناهض حتّر واعتبرها شريكا في الجريمة الوحشية ليس فقط لأنها سجنته وحاكمته وأعطت “المبررات” لمجموعات تحترف التكفير والتضليل والتشويه لتصفيته، بل أيضا لأنّها لم تستجب لنداءات عاجلة بحمايته إثر تلقّيه لأكثر من مائتي تهديد جدي بالقتل.

واعتبر البغوري قرار النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردني بحظر النشر في قضية مقتل حتر “عملية اغتيال ثانية للفقيد تستهدف كشف الحقيقة في الموضوع وتسعى إلى مصادرة حقّ الجمهور في معرفة ملابسات القضية والأطراف المتورطة فيها.

%d9%86%d8%a7%d8%ac%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ba%d9%88%d8%b1%d9%8a

” وأكد البغوري أنّ “شجاعة حتر وأمثاله في تحدي التهديدات والقتل تبرز بوضوح حيوية جيل كامل في الصحافة العربية في مقاومة الإرهاب والاستبداد والفساد وانتصاره لقيم الحرية والعدالة والديمقراطية رغم كل الصعاب والتضحيات “.

وأشار نقيب الصحافيين إلى أنّ عملية تصفية حتّر تأتي في سياق شيوع ظاهرة الإفلات من العقاب في أكثر من بلد عربي والتي لا تجد أسسها فقط في ممارسات وقوانين بالية، بل أيضا في انتشار خطابات التحريض على القتل والكراهية، داعيا إلى “أن يبعث الأحياء القادم لليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين برسائل واضحة بضرورة دفن الأسس الفكرية والايديولوجية والثقافية لاستهداف الصحفيين”.

لطفي الوافي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×