الرئيسية / منظمات / أخبار / الجامعة العامة للصحة تندّد بإيقاف نقابيين بجهة صفاقس
الجامعة العامة للصحة تندّد بإيقاف نقابيين بجهة صفاقس

الجامعة العامة للصحة تندّد بإيقاف نقابيين بجهة صفاقس

أصدرت الجامعة العامة للصحة بيانا ندّدت من خلاله بالإيقافات التي طالت مبروك شطورو عضو الفرع الجامعي للصحة بصفاقس ومراد الحمروني عضو النقابة الأساسية بمستشفى الهادي شاكر ونقابيين آخرين.

وتأتي هذه الاعتقالات على خلفية الخلاف الذي جدّ يوم 24 مارس 2020 مع النائب عن جهة صفاقس محمد العفاس الذي ينتمي إلى ائتلاف الكرامة. وذكر البيان أنه تم تسييس الموضوع وانّ الجامعة العامة للصحة متبنية للنقابيين وأنها سوف تواصل مساندتها ومتابعة الموضوع صحبة بقية الهياكل النقابية المعنية بما في ذلك المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل.

تأتي هذه الاعتقالات في ظرف دقيق حيث تشهد مستشفيات صفاقس حالة استنفار جرّاء وباء الكورونا والحاجة الملحة إلى انسجام الإطارات الطبية وشبه الطبية في مواجهة الوباء. كما أن الاعتقال جاء في ظرف دعت فيه يوم 6 افريل 2020 حوالي 12 منظمة وهيئة تونسية رئيس الجمهورية ووزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء إلى ضرورة النظر في السياسة الجزائية عبر الإبقاء على المتهمين للمثول أمام القضاء في حالة سراح كإجراء استباقي للتوقي من وباء كورونا 19.

ومن الواضح أنّ الملف قد تمّ تسييسه وأنّ الهجوم على الإطارات النقابية خاصة من قبل ائتلاف الكرامة أو المناوئين للعمل النقابي قد اشتدد خلال المدة الأخيرة.

لطفي الهمامي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اثنان + 13 =

إلى الأعلى
×