الرئيسية / أقلام / النّائب عمار عمروسيّة: حكومة “اسمعْ وفلّتْ”
النّائب عمار عمروسيّة: حكومة “اسمعْ وفلّتْ”

النّائب عمار عمروسيّة: حكومة “اسمعْ وفلّتْ”

amr.على هامش الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب والتي خصصت لمساءلة الحكومة التقت “صوت الشعب” النائب بالمجلس عن جهة قفصة حول ما كان توجه به للحكومة خلال الجلسة فصرح لنا بما يلي:

“خلال مداخلتي توجهت للحكومة ووصفت آدائها بالبطيء وأنها تعمل بالمثل الشعبي التونسي “أسمع و فلت” وأنها بصدد إضاعة الوقت على التونسيين، كما صارحتها بأنها لا تمتلك برنامجا وأن كل ما تقدمنا به في السابق نقف على وجاهته اليوم، حيث أن هذه الحكومة تفتقد إلى البرنامج ونهجها الصريح هو المواصلة على درب سابقيها من الحكومات المتعاقبة .لقد اتفقوا على اقتسام الكراسي لكنهم لم يتفقوا على البرنامج. لقد خالفوا هنا المثل الشعبي “كل حركة فيها بركة”. فالزيارات الميدانية الخاوية والمفتقدة للإجراءات العملية هي استنساخ لتجربة بن علي.

وفي ما يخص جهة قفصة ركّزت على مشروعية وعدالة مطالب أهالي الحوض المنجمي، و توجهت للحكومة بتحذير بأنها وبعد التزامهما المحتشم في جلسة المصادقة، تساهم شيئا فشيئا في عودة الاستبداد، وأشرت في هذا الصدد إلى التدخل الفضيع مع معتصمي أم العرايس، و عودة المحاكمات في الرديف ( أكثر من 40 شخص) واستصدار أحكام غيابية ضد نشطاء في أم العرايس والحوصلة هي أن طريق هذه الحكومة مسدود، واجهتهم في ذلك بقولي: إذا كان بن علي قد قضى فترة طويلة حتى قال “فهمتكم”، فإن ذلك لن يأخذ معكم وقتا طويلا” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تسعة عشر − تسعة =

إلى الأعلى
×