الرئيسية / صوت الحزب / حزب العمال يتضامن مع الشعب البلجيكي ويدعو إلى التصدّي إلى النزعات اليمينية المتطرّفة والعنصريّة
حزب العمال يتضامن مع الشعب البلجيكي ويدعو إلى التصدّي إلى النزعات اليمينية المتطرّفة والعنصريّة

حزب العمال يتضامن مع الشعب البلجيكي ويدعو إلى التصدّي إلى النزعات اليمينية المتطرّفة والعنصريّة

حزب-العمال4أصدر حزب العمال بيانا على خلفية الأحداث الإرهابية التي جدّت بالعاصمة البلجيكيّة بروكسال، جاء فيه:

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسيل صباح اليوم سلسلة عمليات إرهابية طالت مطار “زافنتم”  الدولي ومحطة المترو بضاحية” مالبيك” ممّا أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى من المدنيين العزّل والأبرياء. هذا وقد تبنّى تنظيم “داعش” الإرهابي العملية.

إن حزب العمال:

• يدين بشدّة هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مواطنين أبرياء، ويتوجّه بأحرّ التعازي للشعب البلجيكي ولعائلات الضحايا في هذا المصاب الجلل.

• يعتبر أن تواصل العمليات الإرهابية على طول البلدان الأوروبية هو نتيجة حتمية ومنتظرة بحكم تواصل نفس السياسات الإمبريالية المكرسة للعدوان على الشعوب وعلى مقدراتها وثرواتها وفي مقدمة ذلك الشعوب العربية والإسلامية التي اقتضى العمل على مواصلة التحكم فيها زرع ورعاية العصابات الفاشية المتغلفة بالدين التي تنقلب سمومها اليوم على صانعيها من الدول الغربية والإقليمية.

• يؤكّد أن الارتباط العضوي بين الامبريالية والإرهاب يحتّم على القوى الثورية والتقدمية في العالم توحيد جهودها دفاعا عن الشعوب والطبقات المضطهدة وعن القيم الإنسانية النيرة، ورفضا لاتّجاهات العسكرة والاعتداءات والحروب.

• يهيب بالقوى السياسية والاجتماعية والمدنية التقدمية والديمقراطية في البلدان الغربية بأن تتصدّى للنوازع اليمينية المتطرفة والحركات الفاشية العنصرية التي تستغل هذه الأوضاع كي تكرّس مشاريعها الرجعية وخاصة من خلال التجييش العنصري ضد الأجانب والاعتداء على الحريات العامة والفردية.

تونس في: 22 مارس 2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × ثلاثة =

إلى الأعلى
×