الرئيسية / منظمات / أخبار / حمه الهمامي يطالب ببعث مجلس علمي أكاديمي لمواجهة انتشار فيروس”كورونا”
حمه الهمامي يطالب ببعث مجلس علمي أكاديمي لمواجهة انتشار فيروس”كورونا”

حمه الهمامي يطالب ببعث مجلس علمي أكاديمي لمواجهة انتشار فيروس”كورونا”

قال الأمين العام لحزب العمّال حمّه الهمامي خلال حواره اليوم في قناة “نسمة” الخاصة أنّ وباء “كورونا” أثبت ضعف الدولة في مواجهته وأنّ قطاع الصحّة العمومية متردّي تسبّبت فيه سياسة التقشّف ونقص النفقات النفقات المسقطة من قبل صندوق النقد الدولي.
واعتبر الهمّامي أنّ تردّي قطاع الصحّة العمومية كان نتيجة غياب اهتمام وزارة الإشراف وتوفير الاعتمادات اللازمة له، و اعتماد سياسية الخوصصة إضافة إلى تفشّي ظاهرة اللوبيات المحتكرة للدواء.
من جانب طالب الهمّامي بضرورة بعث مجلس علمي أكاديمي يتّخذ القرارات اللازمة، منوّها أنّ الحجر الصحّي الشامل لا يكفي بل يجب أن يعاضده تكثيف التحاليل الطبية المخبرية إضافة إلى حماية الإطار الطبّي وشبه الطبّي بكافة المستشفيات.
كما دعا الأمين العام لحزب العمّال الدولة إلى مركزة الغذاء والمواد الأساسية وتوزيعها على المواطنين معتبرا أنّ “الحجر الصحّي لا معنى له إذا لم يكن مرفقا بإجراءات تمكّن المواطن من العيش”.
للتذكير وجّه الأمين العام لحزب العمّال رسالة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد طالب من خلالها بضرورة اتّخاذ إجراءات جدية في المجال الصحّي والسياسي والاقتصادي لمواجهة انتشار وباء “كورونا”.

ف/ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×