الرئيسية / صوت الوطن / شفيق صرصار: 23 نوفمبر 2014 أقصى أجل لإجراء الانتخابات
شفيق صرصار: 23 نوفمبر 2014 أقصى أجل لإجراء الانتخابات

شفيق صرصار: 23 نوفمبر 2014 أقصى أجل لإجراء الانتخابات

42قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار اليوم الجمعة 18 أفريل 2014 إن أقصى تاريخ لإجراء الانتخابات القادمة  هو 23 نوفمبر 2014 وفق معطيات الدستور الحالي مشدّدا على ضرورة أن لا يتم تأجيلها إلى ما بعد سنة 2014.

وأكّد صرصار أن الهيئة تعمل حاليا على ربح الوقت وتدارك التأخير الحاصل في انتظار المصادقة على القانون الانتخابي لتحديد موعد الانتخابات القادمة، موضّحا أن الدستور نصّ على ضرورة أن لا تتجاوز عملية المصادقة على القانون الانتخابي 4 أشهر منذ أن أصبح  الدستور الجديد حيّز التنفيذ وذلك من أجل الوصول إلى إجراء الانتخابات قبل موفى السنة الحالية.

وأشار شفيق صرصار إلى أن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بشكل غير متزامن سيكلّف هيئة الانتخابات مصاريف أكثر خصوصا وأنه سيتم استيراد صناديق الاقتراع من الخارج بالإضافة إلى أوراق خاصة بالتصويت.

وأعلن صرصار أن هيئة الانتخابات ستتّخذ تدابير جديدة لتسهيل تسجيل الناخبين عن طريق الانترنت أو تطبيقة على الهاتف الجوال بالإضافة إلى تنقل أعوان الهيئة إلى المناطق الريفية للقيام بعملية تسجيل الناخبين.

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن الهيئة ستعدّ حملة لتفسير الانتخابات وإرجاع الثقة في المسار الانتخابي خصوصا وأن أغلب الدول التي شهدت تحولات ديمقراطية تشهد تراجعا في نسبة المشاركة في الانتخابات الثانية بعد التحوّل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×