الرئيسية / صوت الوطن / شوقي الطّبيب لرئيس الحكومة: “الحرب على الفساد كركوب الدرّاجة، إن توقّفت عن دفعها تسقطك أرضا”
شوقي الطّبيب لرئيس الحكومة: “الحرب على الفساد كركوب الدرّاجة، إن توقّفت عن دفعها تسقطك أرضا”

شوقي الطّبيب لرئيس الحكومة: “الحرب على الفساد كركوب الدرّاجة، إن توقّفت عن دفعها تسقطك أرضا”

qqقال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السيد شوقي الطبيب في حوار مع جريدة صوت الشّعب في عددها الصّادر أمس الخميس 15 جوان الجاري: “أريد أن أذكّر رئيس الحكومة بالذّات أنّ الحرب على الفساد كركوب الدرّاجة، إن توقّفت عن دفعها تسقطك أرضا”.

وفي ذات الحوار قال رئيس الهيئة العميد شوقي الطبيب: “رسالتنا إلى الحكومة واضحة: لكم منّا المساندة في مكافحة الفساد كلّما وصلتنا رسائل ومواقف وقرارات تبرهن على أنّ الحرب على الفساد ليست مجرّد حملة، بل هي في إطار جهد وطني متناسق. وهذا لا يمكن أن يكون إلاّ في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ترمي إلى الضّرب على أيدي الفاسدين وإلى تفكيك المنظومة التي ورثناها وبناء منظومة جديدة قائمة على الحوكمة الرّشيدة ومكافحة الفساد”.

يذكر أنّ رئيس الحكومة يوسف الشّاهد يتلقّى في الأيّام الأخيرة موجة انتقاد كبيرة من بعض الذين “استبشروا” خيرا في بداية الحملة (مع الإيقافات التي طالت بعض الذين تعلّقت بهم شكوك وشبهات فساد من اباطرة التهريب والاقتصاد الموازي)، هؤلاء بدؤوا يشكّكون في جدّية هذه الحملة، خاصّة بعد توقّف الإيقافات والتي قال رئيس الحكومة في وقت سابق أنّها ستتواصل وستطال مجموعات اخرى. هذا إلى جانب الغموض الذي يلفّ سير التحقيق مع الموقوفين.

ش.خ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×