الرئيسية / صوت الثقافة / عبد القادر الحمدوني لـ”صوت الشعب”: وزارة التعليم العالي لم تحترم الاتّفاق والمبرّزون والأستاذة يواصلون تحرّكهم
عبد القادر الحمدوني لـ”صوت الشعب”:  وزارة التعليم العالي لم تحترم الاتّفاق والمبرّزون والأستاذة يواصلون تحرّكهم

عبد القادر الحمدوني لـ”صوت الشعب”: وزارة التعليم العالي لم تحترم الاتّفاق والمبرّزون والأستاذة يواصلون تحرّكهم

بسبب تمزيق العديد من معلّقات الجامعة العامة للتعليم العالي بتعليمات صادرة عن الكاتبة العامة للمدرسة الوطنية للمهندسين يوم 10 جوان الجاري، دعت الجامعة العامة إلي فتح تحقيق إداري في الحادثة وتحميل المسؤولية لكلّ 888888-14من تورّط فيها.

وبدعوة من الطرف النقابي نفّذ الأساتذة الجامعيون يوم 12 جوان الجاري بمقرّ المدرسة، وهو مركز إصلاح مناظرة الدخول إلى مدارس المهندسين، تجمّعا احتجاجيا بمقرّ المؤسّسة الجامعية ووجّهوا لوائح ومراسلات طالبوا من خلالها بعزل كلّ من تورّط في الحادثة.

وفي تصريحه لـ”صوت الشعب” قال عبد القادر حمدوني الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم العالي أنّ الكاتبة العامة للمدرسة أصدرت تعليماتها بتمزيق المعلّقات النقابية التي دعت إلى مقاطعة الامتحانات الخاصة بالمبرّزين بعد تنصّل سلطة الإشراف بتنفيذ تعهّداتها تجاه الطرف النقابي.

وأضاف حمدوني أنّ وزارة الإشراف ورغم إمضائها على اتفّاق مع الطرف النقابي ينصّ على حصول المبرّزين بالتعليم العالي على منحتين قبل شهر مارس الفارط على غرار المبرّزين بالتعليم الثانوي إلاّ أنّها لم تطبّق الاتّفاق ما دفع بالطرف النقابي إلى العودة لقرار حجب الأعداد، ورغم عديد الجلسات إلاّ أنّ الجانب الوزاري تعامل بسياسة المماطلة والتسويف مع الاتّفاق الممضى.

كما ذكر حمدوني أنّ سلطة الإشراف وبعد قرار حجب ومقاطعة الامتحانات عمدت إلى الاستعانة بأساتذة آخرين من أجل الإصلاح، في المقابل يواصل المبرّزون والأساتذة الجامعيّون تحرّكهم من أجل تحقيق مطالبهم المهنيّة المشروعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×