الرئيسية / صوت العالم / مجلس العموم البريطاني يعترف رمزيا بفلسطين كدولة
مجلس العموم البريطاني يعترف رمزيا بفلسطين كدولة

مجلس العموم البريطاني يعترف رمزيا بفلسطين كدولة

3وافق المشرّعون البريطانيون أمس الإثنين 13 أكتوبر 2014 على الاعتراف بفلسطين كدولة، في إجراء لن يغيّر موقف الحكومة من الموضوع لكنّه يحمل قيمة رمزية للفلسطينيين في مسعاهم لنيل اعتراف دولي.

وقد امتنع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون عن التصويت على القرار الذي دعا إليه رئيس مجموعة أصدقاء فلسطين في حزب العمّال المعارض “غراهام موريس”، وقال متحدµث باسم كاميرون في وقت سابق أن السياسة الخارجية لن تتأثر مهما كانت النتيجة.
لكن التصويت حظى بمتابعة عن كثب من السلطات الفلسطينية ومن الكيان الصهيوني الذي يسعى لقياس مدى استعداد الدول الأوروبية للتحرّك بشأن آمال الفلسطينيين في اعتراف منفرد من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة.
وقد وافق المشرّعون في مجلس العموم البريطاني بأغلبية 274 صوتا مقابل 12 على قرار غير ملزم ينص على أنه “يعتقد هذا المجلس أن الحكومة ينبغي أن تعترف بدولة فلسطين كمساهمة في تأمين حل على أساس دولتين من خلال التفاوض.”

ويأتي التصويت بينما تستعدّ حكومة يسار الوسط الجديدة في السويد للاعتراف رسميا بفلسطين وهو تحرّك أدانه الكيان الصهيوني الذي يقول إن قيام دولة فلسطينية لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال المفاوضات.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×