الرئيسية / الافتتاحية / صوت البرلمان / مراد الحمايدي: التّصويت على قانون المجلس الأعلى للقضاء فضيحة ومهزلة والجبهة الشّعبيّة ترفض أن تكون شاهد زور
مراد الحمايدي: التّصويت على قانون المجلس الأعلى للقضاء فضيحة ومهزلة والجبهة الشّعبيّة ترفض أن تكون شاهد زور

مراد الحمايدي: التّصويت على قانون المجلس الأعلى للقضاء فضيحة ومهزلة والجبهة الشّعبيّة ترفض أن تكون شاهد زور

أوضح مراد الحمايدي النائب عن الجبهة الشعبية في تصريحه لـ”صوت الشعب” أنّ نوّاب الكتلة أكّدوا خلال مداخلاتهم في 21أشغال الجلسة العامة يوم 28 مارس الجاري على خطورة المبادرة التّشريعية الحكومة حول المجلس الأعلى للقضاء لأنّها تضمّنت مساسا بالدّستور وباستقرار القضاء.

وأضاف الحمايدي أنّه ورغم قرار المحكمة الإدارية وما استعرضه النوّاب خلال الجلسة العامة إلاّ أنّ الحكومة وكتلتي الأغلبية واصلوا خطأهم بعد أن قاموا بالتصويت على القانون فصلا فصلا. ولهذا انسحبت كتلة الجبهة الشعبية من الجلسة العامة ولم تصوّت على القانون لرفضها القطعي استمرار الالتفاف على القانون والدستور ولرفضها أيضا سياسة تمرير القوانين بمنطق الأغلبية، معتبرا أنّ ما شهدته الجلسة العامّة هو فضيحة ومهزلة وبهذا ترفض كتلة الجبهة أن تكون شاهد زور على ما حدث.

واعتبر الحمايدي أنّه كان من المفروض أن يدعو رئيس المجلس إلى انعقاد مكتب البرلمان فورا بعد صدور قرار المحكمة الإدارية وأن يقوم بتأجيل مناقشة مشروع المبادرة التشريعية الحكومية في اتّجاه سحبه نهائيا فيما بعد.

وأضاف الحمايدي أنّ كتلة الجبهة بمعيّة نوّاب آخرين تستعدّ للطعن في دستورية القانون المصادق عليه بعد احترام القانون من جانب الأغلبية البرلمانية.

– فاتن حمدي 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × 5 =

إلى الأعلى
×