الرئيسية / منظمات / أخبار / نوري الكامل النّاشط الجمعياتى بفرنسا يصرّح لـ”صوت الشّعب”: حالة الخوف تسيطر على الجميع والحجر الصّحي يُطبّق دون تهاون
نوري الكامل النّاشط الجمعياتى بفرنسا يصرّح لـ”صوت الشّعب”: حالة الخوف تسيطر على الجميع والحجر الصّحي يُطبّق دون تهاون

نوري الكامل النّاشط الجمعياتى بفرنسا يصرّح لـ”صوت الشّعب”: حالة الخوف تسيطر على الجميع والحجر الصّحي يُطبّق دون تهاون

بالنّظر إلى تطوّر الحالة الوبائية في فرنسا ولفهم تفاعل المواطنين وكيفية عيش حياتهم حاورت “صوت الشعب” المناضل والناشط الجمعياتي نوري الكامل المتواجد بمدينة ديجون الواقعة بالشرق الفرنسي.

– ما هي الأوضاع الصحية والاجتماعية في مدينة “ديجون”؟
رغم الأهمية الاقتصادية لمدينة “ديجون” وكثرة المعامل والشركات وخاصة قطاع الميكانيكا وصناعة المواد الغذائية إلاّ أنها اليوم في عطالة تامة تطبيقا للحجر الصحي. فالطرقات خالية من المارة ومن العربات. كما أنّ الانتشار الأمني مكثّف للمراقبة. يسيطر على الجميع الخوف وحالة من الترقب. لا يوجد اكتظاظ حول الفضاءات الصحية من مستشفيات أو غيرها، كما انه من الصعب الاطّلاع عن قرب عن حالة المراكز الصحية لأنه ليس من السهل الاقتراب منها دون موجب.

– هل هناك دعوات إلى التخلي عن الحجر الصحي؟
أبدا لم يجرؤ أيّ طرف سواء من المؤسسات أو من الأفراد على الإشارة إلى هذا الموضوع، بل بالعكس حالة الخوف من العدوى والحذر هو المسيطر على أذهان الجميع.

– هل من السهل التزود بالمواد الغذائية ومستلزمات الوقاية؟
بصفة عامة هناك انضباط من قبل المواطنين في احترام مسافة الأمان وتدابير الوقاية. كما أنّ المواد الغذائية متوفرة بصفة اعتيادية.

– ما هو وضع الجالية التونسية هناك؟
هي كبقية المواطنين مع ملاحظة أنّ التجمعات التي كانت في المقاهي والأسواق وغيرها من الأماكن انعدمت الآن تماما.

حاوره: لطفي الهمامي 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×