الرئيسية / صوت الجهات / اللجنة المحليّة بحزب العمّال برادس تصدر بيانا حول تدهور حالة الشواطئ
اللجنة المحليّة بحزب العمّال برادس تصدر بيانا حول تدهور حالة الشواطئ

اللجنة المحليّة بحزب العمّال برادس تصدر بيانا حول تدهور حالة الشواطئ

plأصدرت اللجنة المحليّة بحزب العمّال برادس بيانا  حول تردي الأوضاع البيئية التي صارت عليها الضاحية الجنوبية ….) خاصة منها الشريط الساحلي حيث أن الوضع البيئي الذي أصبح عليه البحر والشواطئ ينذر بالخطر .

وأوضحّت أن متساكني الضاحية الجنوبية خاصة وأهالي جهة بن عروس عامة هم أول المتضررين من هذا الوضع، هم ضحية السياسات التي تم اعتمادها وتعتمد إلى حد اليوم من قبل السلط المركزية والجهوية والمحلية، التي حرمتهم من حقوقهم المتمثلة في الحق في الاصطياف والسباحة والتمتع بمياه بحر سليمة من الأوبئة والأمراض التي قد تهدد سلامتهم وحياتهم وحق الرياضيين منهم في ممارسة الأنشطة الرياضية الشاطئية والبحرية وحق البحّارة في مورد رزق في المتناول بالنظر إلى ضعف إمكانياتهم ومحدودية تجهيزاتهم وحق التجار منهم في تطوير عائداتهم ومشاريعهم من خلال حركة الاصطياف الداخلية وحق أبناء الجهة في الاستثمار في القطاع السياحي والترفيهي في شواطئ جهتهم.

إن حزب العمال يعبّر عن قلقه لما آلت إليه أوضاع بحر رادس وشاطئها من تردي يطالب السلط المحلية والجهوية باعتماد الشفافية ونشر تقارير التحاليل المخبرية المجراة على مياه بحر رادس لعموم أهالي المنطقة حتى يتبيّنوا سلامتها من الأمراض التي قد تضرّ بصحتهم وحياتهم. وفي صورة تبيّن تعفّن مياه البحر يطالبها باتخاذ التدابير والاجراءات الضرورية والعاجلة لدرء المخاطر الصحية التي قد تلحق بالسابحين فيه ويحمّلها المسؤولية في تأخّرها عن ذلك. كما يطالب السلط المركزية والجهوية باعتماد سياسة بيئية في خدمة المواطن بتشريك الكفاءات الوطنية المختصة بعيدا عن منطق الولاءات.
كما طالبت في البيان الوكالات المختصة في المجال البيئي بتحمّل مسؤولياتها ولعب دورها الرّقابي خدمة للبلاد والعباد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×