الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / الهيئة الإداريّة الوطنيّة لاتّحاد الشّغل: استعداد لإنجاح المؤتمر الوطني للاتحاد وتكوين اللّجان
الهيئة الإداريّة الوطنيّة لاتّحاد الشّغل: استعداد لإنجاح المؤتمر الوطني للاتحاد وتكوين اللّجان

الهيئة الإداريّة الوطنيّة لاتّحاد الشّغل: استعداد لإنجاح المؤتمر الوطني للاتحاد وتكوين اللّجان

ugttبرئاسة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العبّاسي، عقدت الهيئة الإدارية الوطنية يوم الأربعاء 27 جويلية الجاري بالحمّامات للنظر في التحضيرات للمؤتمر الوطني 23 المقبل، وأهم الترتيبات الخاصة به، في حين تمّ تأجيل النقاش حول مشروع قانون الاقتصاد التضامني والتعاوني الذي أعدّه قسم التشريع والنزاعات بتوصية من المؤتمر السابق إلى موعد لا حق وتخصيص هيئة إدارية خاصة به.

تكوين لجان المؤتمر الوطني:
وخلال انعقاد الهيئة الإدارية الوطنية تمّ تكوين لجان للمؤتمر المقبل للاتّحاد يترأّسها أعضاء من المكتب التنفيذي الوطني، وهي لجنة اللائحة العامة ولجنة اللائحة الداخلية ولجنة اللائحة المهنية ولجنة لائحة العلاقات الخارجية والصراع العربي الصهيوني ولائحة خاصة ستنظر في تصوّر التقرير الاقتصادي والاجتماعي إضافة إلى تكوين لجنة التنظيم وهي لجنة خاصة بجهة تونس الكبرى. وستتمّ مناقشة مختلف اللوائح في الجهات من أجل التعديل والمراجعة لتكتمل الصيغ النهائية لمشاريع لوائح المؤتمر المقبل في موفّى شهر أكتوبر.

 توصيات:

من جانب آخر، استنكر أعضاء الهيئة الإدارية من تواصل تدهور المقدرة الشرائية للمواطنين والتدهور المتواصل لقيمة الدينار وما نتج عنه من ارتفاع للتضخّم، إضافة إلى تزايد التهريب والاحتكار دون رادع من قبل الحكومة. كما طالب المجتمعون بالانطلاق في المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص بعنوان 2016/2017 وإصدار الملاحق التعديلية العالقة، مطالبين أيضا الحكومة بالتدخّل لرفع الحصار على الموارد الأولية المحتجزة في الموانئ وتوفير الضمانات المالية لإنقاذ شركة “ستيب”.

فاتن حمدي

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

12 + ثمانية عشر =

إلى الأعلى
×