الرئيسية / صوت الوطن / مدير الثورة نيوز أمام القضاء العسكري
مدير الثورة نيوز أمام القضاء العسكري

مدير الثورة نيوز أمام القضاء العسكري

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس بطاقة ايداع بالسجن في حقّ مدير صحيفة “الثورة نيوز” محمد ناعم الحاج منصور.

01

وكان الحاج منصور قد نشر مقالين تمحورا حول شبهات فساد لصفقات تتعلق بتموين المؤسسة العسكرية. ويذكر أنّ الصحيفة المذكورة عرفت بتعمدها نشر أخبار ومقالات تشويه طالت المؤسسة العسكرية وعدد من السياسيين والحقوقيين وكذلك الإعلاميين الذين تقدموا بشكاوى في أكثر من مناسبة لكن دون جدوى.

وفي هذا الإطار، قال الكاتب العام المساعد لنقابة الإعلام الهادي الطرشوني، “إنّ الحاج منصور عنصر من عناصر المال الفاسد التي شوهت الاعلام، وهو خطر على كلّ مؤسسات الدولة والمنظمات المدنية.”

وأكّد الطرشوني، على غرار عدد من السياسيين والإعلاميين، أنه قد تقدم منذ شهرين بقضية ضدّ الصحيفة المذكورة ومديرها من أجل الثلب والتشويه والميز العنصري.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية مديري الصحف و والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، قد نددت في بيان مشترك بالانتهاكات للقانون ولأخلاقيات الصحافة معتبرة أنّ أسلوب التشهير وهتك الاعراض ونشر المعطيات الشخصية والإبتزاز الذي تنتهجه ما وصفته بصحافة المجاري في إشارة إلى “الثورة نيوز” تحوّل إلى ظاهرة، مشيرة إلى تمتع صاحب الصحيفة بما يشبه الحصانة القانونية والقضائية شبه التامة.

وأكّدت هذه المنظمات أنّ هذه الظاهرة تمثل تهديدا لحرية الصحافة والرأي والتعبير، داعية رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب إلى تحمل مسؤوليتهما تجاه هذه الظاهرة التي “تنذر بقيام دولة العصابات المافيوزية وبالإجهاز على مسار الانتقال الديمقراطي”. لطفي الوافي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

13 + 8 =

إلى الأعلى
×