الرئيسية / صوت الثقافة / المدير التنفيذي لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونيّة: الدورة الـ 32 للمهرجان ستشهد إقبالا سياحيّا هامّا
المدير التنفيذي لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونيّة:  الدورة الـ 32 للمهرجان ستشهد إقبالا سياحيّا هامّا

المدير التنفيذي لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونيّة: الدورة الـ 32 للمهرجان ستشهد إقبالا سياحيّا هامّا

في تصريح خصّ به “صوت الشعب” أفاد المدير التنفيذي لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونيّة السيّد رمزي جنيّح أن الدورة الثانية والثلاثين للمهرجان ستشهد ارتفاعا، إن لم نقل تضاعفا في عدد السّياح من ذوي الجنسيات المختلفة لمواكبتها مقارنة بعدد السياح الأجانب الذين واكبوا الدورة الفارطة والذين بلغ عددهم ألف سائح، وهو مؤشّر مهمّ يعكس الدور الريادي الذي يلعبه المهرجان على المستوى الثقافي والسياحي والتنموي بالجهة، حسب قوله.

وتتميز الدورة الـ 32 الحالية بارتفاع عدد العروض المبرمجة والتي بلغ عددها 8 عروض منها مشاركة إسبانيا لأول مرة بعرضين، علاوة على انفتاحها ولأوّل مرة على الفن التشكيلي وذلك بمرمجة عرض للفنانة التشكيلية التونسية “فاتن الرويسي” يوم 5 أوت يتزامن مع عرض أوركسترا فيينّا.

ودعا السيد رمزي جنيّح المدير التنفيذي للمهرجان عبر “صوت الشّعب”، السّلط وخاصة وزارتي الثقافة والسياحة، إلى ضرورة الالتفاف حول هذا المهرجان باعتباره يلتئم في إطار السياحة الثقافية وذلك من خلال مزيد الدعم وتخصيص المنح اللازمة لحسن سيره واستمراره.

كما وجّه الدعوة للجمهور لمتابعة المهرجان ومواكبة الموسيقى الكلاسيكية واكتشاف المسرح الأثري بالجم ليلا حيث عملت إدارة المهرجان بالتنسيق مع الشركة الوطنية للسكك الحديدية على برمجة رحلات خاصّةٍ بالمهرجان.

وللتذكير فإن الدورة الثانية والثلاثون لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية تلتئم من 8 جويلية الى 12 أوت حيث سيؤثّث عرض الافتتاح أوركسترا الأوبرا الإيطالية إحياء للذكرى العاشرة لوفاة الفنان الإيطالي “لوتشيانو بافاروتي”، بينما سيكون عرض الاختتام من إمضاء الأوركستر السّمفوني التونسي بقيادة المايسترو حافظ مقني.

برنامج الدورة 32 لمهرجان الجم للموسيقى السمفونية:

الافتتاح / يوم 8 جويلية: أوركستر الأوبرا الإيطالية 

يوم 15 جويلية: الأوركستر السمفوني للإذاعة الأوكرانية

يوم 22 جويلية: سهرة الكمنجة المتوسطية مع أوركستر الحجرة “فيلا دي مدريد” وبمشاركة عازف الكمان العالمي حسن شرارة (مصر) والعازف التونسي نوفل بن محرز والتركي باقي كمانسي

يوم 24 جويلية: سهرة مع الفنانة ماريا دال مار بوني (اسبانيا) و”امادوس الكتريك كوارتت” (رومانيا) 

يوم 29 جويلية: الأوركسترا السمفونية المدنية لتايبييه (تايوان) 

يوم 5 أوت: أوركسترا بال (النمسا) 

يوم 8 أوت: الأوركستر المتوسطي لتونس: عرض بمشاركة سندة العطري ومنير الطرودي الاختتام 

يوم 12 أوت: الأوركستر السمفوني التونسي

مديحة جمال

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×