الرئيسية / منظمات / أخبار / هندة حرابي معتمدة زرمدين لـ”صوت الشعب”: قرار إقالتي سببه كشفي لملفات فساد تورّط فيها والي المنستير
هندة حرابي معتمدة زرمدين لـ”صوت الشعب”: قرار إقالتي سببه كشفي لملفات فساد تورّط فيها والي المنستير

هندة حرابي معتمدة زرمدين لـ”صوت الشعب”: قرار إقالتي سببه كشفي لملفات فساد تورّط فيها والي المنستير

قالت معتمدة زرمدين بولاية المنستير هندة حرابي في تصريحها مساء اليوم لـ”صوت الشعب” إنّ قرار إقالتها من منصبها اليوم هو قرار تعسّفي ومرفوض، مستغربة علمها بالقرار عبر بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

وأوضحت المعتمدة أنّ القرار الصادر بحقّها سببه كشفها لملّفات فساد متورّط فيها والي المنستير الحالي أكرم السبري، مؤكّدة تعرّضها للتهديد والهرسلة من قبل الوالي في أكثر من مناسبة، كما حاول تعطيلها في أداء مهامها عبر تكليف معتمد بالنيابة بمتابعة ملفات الجهة.

واتّهمت المعتمدة حرابي الوالي الحالي للمنستير في ملفات فساد تتعلٌّق بالتجارة والاحتكار، ومنذ اكتشافها للملفّات قامت بإعلام عديد الجهات الرسمية، حيث توجّهت إلى وزارة الداخلية بتاريخ 21 جانفي الفارط وبناء على ذلك تحصّلت على تسخير من قبل التفقدية العامة بالوزارة لجمع كافة المعطيات، وهو ما قامت به حسب تأكيدها.

من جانب آخر، أكّدت حرابي أنّها أرسلت ملفات الفساد التي بحوزتها إلى كلّ من رئيسي الجمهورية والحكومة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. كما عقدت لقاء مع وزير الدولة محمد عبو قبيل جائحة الكورونا. وقد وعدها بالنظر في الملفات التي تمتلكها، ولكن إلى اليوم لم يتمّ الحسم فيها.

وقد أعلنت وزارة الداخلية في بلاغها الصادر اليوم عن إعفاء عدد من المعتمدين من بينهم معتمدة زرمدين بولاية المنستير دون أن توضّح الأسباب.

للتذكير هناك قرار سابق بالتحجير عن السفر ضدّ أكرم السبري عندما كان واليا على ولاية جندوبة، لكن تمّت نقلته كوالي إلى المنستير.

للتنويه فقد أصدرت اليوم هندة حرابي معتمدة زرمدين نداء استغاثة ذكرت من خلاله تعرّضها إلى الهرسلة والتهديد من قبل والي المنستير داعية الجهات الرسمية إلى التدخّل العاجل. كما أكّدت لـ”صوت الشعب” أنّها ستعقد ندوة صحفية في الفترة المقبلة ستكشف من خلالها عن ملفات الفساد ضدّ الوالي المذكور.

ف/ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×