الرئيسية / منظمات / أخبار / شبهة الفساد تطال صفقة التحاليل السريعة
شبهة الفساد تطال صفقة التحاليل السريعة

شبهة الفساد تطال صفقة التحاليل السريعة

أوردت يوم 20 افريل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ببلاغها عدد 31 أنها تلقت عدة إشعارات متعلقة بشبهات الانحراف بالسلطة واستغلال النفوذ. وتتعلق هذه الإشعارات باستيلاء عدد من المستشارين البلديين من ولاية نابل على حوالي 7 طرود من التبرعات لفائدتهم وعن تعمد عمدة بولاية سوسة وبتواطؤ مع احد المسئولين بالإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية توزيع مساعدات اجتماعية بالمحاباة، وذكر البلاغ أنّ الهيئة تلقت إشعارا بانّ أحد عمد ولاية سليانة تعمد استثناء مناطق ريفية بعينها من التزود بالسميد لمدة أكثر من الشهرين. ومن بين تلك المناطق “أرياف كسرى”.

ومن بين شبهات الفساد ما اقترفه عمدة من ولاية سوسة قام بتوزيع الإعانات الاجتماعية ليلا لأشخاص بعينهم. وذكر البلاغ أنّ احد الموظفين النافذين تعمد جمع مادة السميد بمنزل والده لترويجه فيما بعد بالمضاربة.

ومن بين الإشعارات التي بلغت الهيئة تلاعبا طال صفقة شراء التحاليل السريعة التي وقع الإعلان عنها من قبل الصيدلية المركزية بتاريخ 28 مارس 2020 إلى تاريخ 31 مارس 2020. ووفقا للبلاغ فإنّ الصفقة كانت موجهة إلى شركة بعينها.

ووفقا للبلاغ فإنّ الهيئة تلقت يوم 20 افريل 162 إشعارا حول شبهات فساد واستغلال نفوذ شملت 21 ولاية وعلى راس تلك الإشعارات ولاية القصرين.

صوت الشعب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إحدى عشر + تسعة عشر =

إلى الأعلى
×