الرئيسية / منظمات / أخبار / “صوت الشعب” تنشر أهم القطاعات المعنية بالعودة إلى العمل تدريجيا
“صوت الشعب” تنشر أهم القطاعات المعنية بالعودة إلى العمل تدريجيا

“صوت الشعب” تنشر أهم القطاعات المعنية بالعودة إلى العمل تدريجيا

اعلنت لبنى الجريبي الوزيرة المكلفة بالمشاريع الكبرى لدى رئاسة الحكومة خلال الندوة الصحفية المنعقدة حاليا حول تفاصيل إجراءات الحجر الصحي الموجه عن أهم القطاعات التي ستعود تدريجيا إلى العمل بداية من يوم 4 ماي المقبل.

وفي المرحلة الأولى التي ستكون من يوم 4 ماي إلى يوم 24 ماي المقبل سيعود العمل في الوظيفة العمومية بنسبة 50 بالمائة ويصدر امر حكومي في الغرض. اما قطاع الصناعة فسيعود إلى العمل بنسبة 50 بالمائة على ان يتم توفير النقل الذاتي. أما قطاع الأشغال العامة والبناء أيضا ستتم العودة بنسبة 50 بالمائة بشرط توفير النقل الذاتي. إضافة إلى قطاع الخدمات بنسبة 50 بالمائة.

امّا قطاع المهن الحرة(باستثناء الحلاقة والتجميل) فستتم العودة بنسبة 100 بالمائة. وستعود الأنشطة التجارية (باسثناء المغازات الكبرى والملابس والأحذية فستعود إلى العمل خلال المرحلة الثانية من الحجر الصحي الموجه أي بداية من يوم 24 ماي المقبل.

كما أضافت الجريبي أنّ كل التراخيص الحالية ستبقى سارية المفعول على ان يتمّ تبسيط الإجراءات (تصريح عوض الترخيص أي مجرّد إعلام) ومطبوعات بالنسبة لقطاع المهن الحرة إضافة لاعتماد التطبيقات ومواقع الواب.

ف/ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×