أخبار عاجلة
الرئيسية / صوت الجهات / أعوان الصحة العمومية في سوسة غاضبون
أعوان الصحة العمومية في سوسة غاضبون

أعوان الصحة العمومية في سوسة غاضبون

نظم أعوان وإطارات قطاع الصحة بسوسة اليوم الخميس 28 ماي 2020 يوم غضب انطلق بوقفات احتجاجية داخل المستشفيات ثم الانتقال أمام مجمع الصحة الأساسية والإدارة الجهوية للصحة.

تأتي هذه الاحتجاجات تلبية لدعوة الجامعة العامة للصحة -المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل- التي أقرّت يوم غضب وطني للمطالبة بإصدار قانون أساسي وإقرار الخصوصية لكافة الأسلاك وكذلك من أجل مجازاة المهنيّين والاعتراف بتضحياتهم الجسام والتمسك بتطبيق الاتفاقيات الممضاة مع سلط الإشراف.

وفي اتصال بعضو النقابة الأساسية للمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة السيد عبد الفتاح قدرية، أكّد تمسّك كلّ الأعوان بحقهم في قانون أساسي يضمن إقرار خصوصية المهنة خاصة في ظل المعاناة اليومية للمهنيين من مختلف الأسلاك على اعتبار حساسية عملهم على حد قوله، كما أضاف “أعوان الصحة بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد يتحصلون على منح ضعيفة رغم المجهودات الجبارة التي يقوم بها حوالي 1600 عون من مختلف الأسلاك”. كما أكّد أنّ الهيئة الإدارية القطاعية المبرمجة ليوم 4 جوان 2020 ستضع خطة عمل وبرنامجا نضاليا لافتكاك حقوق عموم أعوان الصحة.

تجدر الإشارة أنّ هذا التحرك يأتي في إطار سلسلة من الاحتجاجات التي عبّر من خلالها أعوان الصحة في جهة سوسة عن تمسّكهم بمطالبهم ورفضهم لسياسات “الاحتقار” والمماطلة والتسويف الممنهج من سلط الإشراف.

أسامة ساسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى