أخبار عاجلة
الرئيسية / منظمات / أخبار / 10 جوان تحرك وطني لاتّحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل أمام مجلس النوّاب
10 جوان تحرك وطني لاتّحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل أمام مجلس النوّاب

10 جوان تحرك وطني لاتّحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل أمام مجلس النوّاب

نشر اتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل على صفحته الرسمية بيانا، دعا فيه منخرطيه وعموم المعطّلين عن العمل إلى المشاركة في الوقفة احتجاجيّة يوم الأربعاء 10 جوان أمام مجلس النواب على الساعة العاشرة صباحا، معتبرا “أنّ السّكوت على الإجراءات اللاّشعبية التي أقدمت عليها الحكومة، كما فعلت سابقاتها، يضرّ أيّما ضرر بالمعطّلين عن العمل ويؤبِّد وضعيّتهم”.

وجاء في البيان الذي تلقّت “صوت الشعب” نسخة منه، أنّ الحراك الاجتماعي يشهد “تطوّرا تصاعديّا بسبب الإجراءات الحكوميّة التي تضع المعطّلين عن العمل في كلّ مرّة في موقف الفئة التي عليها تحمّل تبِعات سياساتها، وتطالبها بمزيد الصّبر والوقوف في طوابير الانتظار، لأنّ الحكومة منشغلة بـ”أولويّات” أخرى غير ملفّ التشغيل”، مضيفا أنّ “ما فاقم الاحتقان والشعور بالغُبن هو إقدام رئيس الحكومة في الآونة الأخيرة بإصدار مرسوم يرسم التوجّهات العامة لميزانية 2021، بمضامين تقشّفيّة تستهدف المعطّلين والمهمّشين رأسا، عبر تجميد الانتدابات مرّة أخرى. وهذا تزامنا مع عرض مبادرة تشريعية حول التشغيل للنقاش صلب مجلس النواب”.

ودعا المكتب التنفيذي للاتّحاد رئيس الحكومة إلى “التراجع الرّسمي عن قرارات تجميد الانتدابات، وإلى توفير منحة بطالة للمعطّلين باعتبارهم الفئة الأكثر هشاشة، خاصّة مع الاستتباعات الخطيرة لجائحة كورونا”.

كما طالب في بيانه مكتب مجلس النواب “بتعجيل عرض المبادرة على أنظار الجلسة العامة قبل موفّى شهر جوان مثلما هو معلن عنه من قِبل الجهة المُبادِرة”.

صوت الشعب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى